البعث أونلاين

حلب.. بدء ضخ مياه الري مطلع العام الجديد

حلب – معن الغادري   

مع مطلع العام الجديد سيتم ضخ مياه الري ضمن مشاريع الري الحكومية وفق ما أكدته اللجنة الزراعية الفرعية خلال اجتماعها اليوم، وذلك لتمكين المزارعين من إعطاء رية الانبات لمحاصيلهم المزروعة.
كما قررت اللجنة فتح طريق عام حلب الرقة ذهاباً واياباً ، نظراً لانتهاء موسم حصاد الذرة الصفراء وافتتاح المجففات بالمحافظة.
وشددت اللجنة على ضرورة تنفيذ الخطة الإنتاجية الزراعية بالوقت المحدد، خاصة ما يتعلق منها بالمحاصيل الاستراتيجية وأهمها القمح وتأمين جميع مستلزمات الإنتاج الزراعي.
وقررت اللجنة تكليف اتحاد الفلاحين بحلب واللجان الزراعية المكانية بحث الاخوة المزارعين على زراعة محصول القمح لأهميته في الأمن الغذائي إلى جانب تكليف اللجان المكانية بتطبيق المرسوم /59/ الناظم للخطة الإنتاجية بمخالفة المساحات المزروعة بالشعير والفول على حساب القمح.
وبين مدير الزراعة المهندس رضوان حرصوني أنه تمت زراعة /66.3/ ألف هكتار من محصول القمح منها /46.3/ ألف هكتار مروي و/20/ ألف بعل، موضحاً أن المساحات المؤتمتة للمازوت الزراعي بلغت /157/ ألف هكتار وعدد الرخص المؤتمتة بلغت /29160/ رخصة، في حين بلغت نسبة الهطولات المطرية في حلب /88/ ملم.