صحيفة البعثمحافظات

الأمل بوصول كوادر جديرة تحمل هموم الوطن والمواطن

طرطوس  – دارين حسن 

يؤكد المواطنون في محافظة طرطوس أن الانتخابات سترسم خارطة طريق جديدة للنهوض بكافة مقومات الحياة، وعلى أهمية الحزب ودوره الرائد للمجتمع والدولة وتحديداً في المرحلة القادمة بعد سنوات طويلة من الحرب والحصار، حيث أشاد أبناء المحافظة بالدور التاريخي لحزب البعث، فكما حمى الوطن في الماضي وصانه في الحاضر سينهض به في المستقبل من خلال رفد الحزب بكوادر جديدة، كوادر نزيهة كفوءة وجديرة بحمل هموم الوطن والمواطن بأمانة ومصداقية.

الدكتور عبد الرحمن تيشوري، استشاري تدريب وتطوير، أشار إلى أن عملية تشكيل وانتقاء القيادات يجب أن تكون من جزأين، نأتي بنصف القيادات بالانتخاب والنصف الآخر بالتعيين وفق معايير الكفاءة، فمن المهم جداً أن نختار اليوم قيادات حزبية هي الأكفأ والأكثر شعبية بحيث تستطيع أن تضع برامج عمل وحلول لما يعاني منه الشعب السوري.

ورأى الدكتور تيشوري أن عملية الانتخاب مهمة جداً، تجدد دماء الحزب وقياداته، موضحاً أن الحزب بحاجة إلى إعادة تقييم شاملة لكل المسائل الفكرية والتنظيمية والتنسيب إلى الحزب، ومقرات الحزب ومدارس الإعداد الحزبي المركزية والفرعية.

وفي السياق ذاته، لفتت عضو قيادة شعبة الدريكيش للحزب الرفيقة نسرين بدر إلى ضرورة رفد الحزب بكوادر جديدة منتخبة من القواعد بأوسع مشاركة ممكنة تقارب قضاياه بشفافيّة وتجرّد وواقعيّة.

وبرأي الرفيقة بدر أن أهمّ ما يمكن أن تعمل عليه القيادات المنتخبة هو أوّلاً مقاربة الواقع بشكل سليم وتحديد المحاور الّتي تتطلّب النّقاش والتّغيير واجتراح أساليب المعالجة وترتيب الخطى والزّج بكلّ الكوادر البعثيّة المتسلسلة ومتابعتها حتّى تحقيق الغايات المرجوّة.

بدوره أوضح عضو المكتب التنفيذي في اتحاد حرفيي طرطوس، منذر رمضان، أن على الناخبين أن يدركوا أنهم أمام مسؤولية واستحقاق مهم، لذلك على الجميع الابتعاد عن المحسوبيات بكافة أشكالها، داعياً إلى ضرورة أن يمتلك المرشح مقومات عملية مبنية على أسس علمية هدفها تصويب الأمور في مفاصل أساسية تساهم في حلول إيجابية بدءاً من الحياة الاقتصادية التي أصبحت بحاجة لإعادة دراسة شاملة نصل من خلالها إلى تأمين موارد تدعم مقومات الدولة وتخفف الأعباء المعيشية عن المواطن.