الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

الاحتلال الإسرائيلي يرتكب 12 مجزرة في غزة وعدد ضحايا العدوان يرتفع إلى 22835 شهيداً و58416 جريحاً

الأرض المحتلة – القاهرة – تقارير   

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الغاشم على قطاع غزة المنكوب لليوم الـ 93، جواً وبراً وبحراً، مرتكباً مجازر دامية وجرائم مروعة بحق الشعب الفلسطيني في إطار جريمة الإبادة الجماعية.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن 12 فلسطينياً على الأقل استشهدوا فجر اليوم، وأصيب 50 آخرون في قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة . كما استشهد 4 فلسطينيين، بينهم سيدة في قصف طيران الاحتلال مدرسة تابعة للأونروا تؤوي نازحين في مخيم المغازي وسط القطاع.

كذلك أعلنت وزارة الصحة في السلطة الفلسطينية أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ24 الماضية 12 مجزرة في قطاع غزة راح ضحيتها 113 شهيداً و250 جريحاً، مبينةً أن عدد ضحايا العدوان على القطاع المنكوب ارتفع إلى 22835 شهيداً و58416 جريحاً.

واستشهد 7 فلسطينيين في قصف طيران الاحتلال منزلاً يؤوي نازحين في رفح جنوب القطاع، كما استشهد 17 فلسطينياً بينهم 12 طفلاً نتيجة قصفه منزلاً غرب خان يونس جنوب القطاع.

وارتفع عدد شهداء مجزرة الاحتلال في مخيم خان يونس اليوم إلى 25 شهيداً.

من جهتها أدانت المقاومة الفلسطينية استهداف الاحتلال الإسرائيلي للصحفيين الفلسطينيين، مؤكدة أن ذلك يشكل جريمة حرب هدفها ثنيهم عن كشف مجازره المتواصلة في قطاع غزة المنكوب منذ السابع من تشرين الأول الماضي، لافتةً إلى أن العدو اغتال منهم حتى اللحظة 109 صحفيين.

وفي سياقٍ متصل أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، أن 142 من موظفيها خسروا حياتهم إثر القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، مشيرةً إلى أن هذا العدد من الضحايا هو الأعلى في تاريخ المنظمة.

سياسياً، أدانت خارجية السلطة الفلسطينية المجازر التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي وأحدثها مجزرة الفالوجة شمال قطاع غزة التي راح ضحيتها 20 شهيداً على الأقل، مؤكدة أن ذلك امتداد لحرب الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني، وتدمير لجميع مقومات وجوده الإنساني في القطاع.

ورأت خارجية السلطة أن المجتمع الدولي والدول التي تدعم الكيان الإسرائيلي تتخلى من جديد عن إنسانيتها، وتخضع لحسابات مصالح الدول قبل كل شيء.

عربياً، طالب البرلمان العربي المجتمع الدولي والبرلمانات الدولية والإقليمية بتحرك فوري وعاجل لوقف حرب الإبادة الجماعية، التي ترتكبها قوات الاحتلال الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني.

وفي ذكرى يوم الشهيد الفلسطيني، أوضح البرلمان في بيان تم نشره اليوم على موقعه الإلكتروني أن يوم الشهيد يأتي هذا العام في ظل استمرار عمليات الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، حيث طالب البيان بانسحاب قوات الاحتلال من قطاع غزة وكل الأراضي الفلسطينية المحتلة، وبمحاسبة متزعمي الاحتلال. كما أكد البرلمان العربي استمرار جهوده ومساعيه الدولية والإقليمية لنصرة القضية الفلسطينية.