البعث أونلاين

٢١ مليار ليرة قيمة المشاريع المقدّرة في الشركة العامة للدراسات الهندسية للعام الجاري

دمشق- وفاء سلمان   

أشاد وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سهيل عبد اللطيف خلال اجتماعه اليوم بما تنجزه الشركة العامة للدراسات الهندسية وفروعها من دراسات وتدقيق للدراسات وعملها بمجال الإشراف، لافتاً إلى أهمية التركيز على الإبداع وجودة العمل، وكذلك التشدد بالإشراف على جميع المشاريع وعدم التهاون في تطبيق الشروط الفنية.

كما أكد ضرورة البدء بالخطتين الإنتاجية و الاستثمارية بداية العام للحصول على نسب تنفيذ جيدة نهاية العام، بالإضافة للتركيز على موضوع التحول الرقمي، ولا سيما تطبيق برنامج “البيم” على كل دراسات الشركة، والاستعجال بالربط الشبكي مع جميع فروع الشركة .

بدوره مدير عام الشركة العامة الدكتور طارق حسام الدين قدّر تنفيذ الشركة للعام الجاري بما يقارب ٢١ مليار ليرة حسب المشاريع المتوقع التعاقد عليها والمشاريع قيد الانجاز.

كما أكد استمرار الشركة بتدريب و تأهيل الكوادر من داخل الشركة ومن يرغب من خارجها، مشيراً إلى أن الشركة استطاعت تنفيذ التوثيق المكاني لمشاريع الشركة خلال أعوام ٢٠١٠_٢٠٢١ ضمن مكتب إدارة البيانات المكانية وتبسيط الإجراءات المتعلقة بالتواصل مع الجهات المعنية بعملها.
إلى ذلك تمت مناقشة بعض المعوقات المتمثلة بقلة مشاريع الدراسة وتغيير بعض الجهات العامة للبرامج الوظيفية لبعض المشاريع والتأخر في تسديد التزامات المالية للشركة أحياناً، وضرورة رفد الشركة بالكوادر الفنية المتميزة ودعم الشركة بآليات هندسية إنتاجية جديدة.