رياضةصحيفة البعث

عقوبات غير منطقية في اتحاد السلة.. والاتهامات خطيرة!

دمشق – عماد درويش

أبدى الكثير من كوادر كرة السلة امتعاضه من العقوبة التي أصدرها اتحاد اللعبة بحق عددٍ من أهم الخبرات التي خدمت سلتنا منذ أكثر من نصف قرن.

اتحاد السلة أصدر قرار إيقاف بحق مراقبي مباراة أهلي حلب والوحدة التي جرت في حلب الأسبوع الماضي ضمن دوري الرجال، وتمّ فيها توجيه بعض الشتائم من جمهور أهلي حلب بحق لاعبي الوحدة، وقام خلالها مراقبو المباراة بتهدئة الأمور ضمن القوانين والأنظمة واستكملت المباراة وانتهت بفوز الأهلي.

وقدم المراقبان التقرير لاتحاد السلة حسب القوانين والأنظمة، لكن “رئيس اتحاد اللعبة لم يعجبه التقرير”، حسب بعض المصادر التي أكدت أنه طلب من المراقبين تغيير التقرير، لكنهما رفضا ذلك، فقام بإصدار عقوبة الإيقاف بحق المراقبين حتى إشعار آخر.

خبرتنا السلوية الكبيرة وأحد المراقبين المعاقبين عبد الكريم فاخوري أوضح لـ “البعث” أن قرار العقوبة غير منطقي، ولا يمتّ للأخلاق الرياضية بأي صلة، مبيناً أن القضية تتعلق بقيام فئة من جماهير الأهلي بتوجيه الشتائم لفريق الوحدة وطلبت من إداريي الأهلي تهدئة الجماهير، وتمّ الأمر واستكملت المباراة.

وأضاف فاخوري: طلب مني رئيس اتحاد السلة تغيير التقرير الذي قدّمته للاتحاد فرفضت الأمر، فقام باتخاذ العقوبة دون أي وجه حق، خاصة وأن القرار الذي أصدره كان فردياً ومن دون اجتماع لاتحاد السلة، وهذا مخالف للقوانين والأنظمة، وهنا أطالب الاتحاد الرياضي العام بالتدخل لوقف هذه “المهازل” التي تسيء لسمعة السلة وكوادرها التي تعمل بحب وإخلاص.