البعث أونلاينالصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

اللجنة العليا للإشراف على الانتخابات تبدأ اجتماعها مع قيادات فروع وشعب حمص والرقة وحماة و جامعة البعث

حمص : نبال إبراهيم – سمر محفوض   

بدأت اللجنة العليا للإشراف على الانتخابات الحزبية صباح اليوم الأحد بعقد أول اجتماعاتها في محافظة حمص، بمشاركة قيادات وشعب فروع حمص وجامعة البعث وحماه والرقة واللجان الفرعية فيها تمهيداً لعقد المؤتمرات الانتخابية على مستوى الشعب والفروع للحوار حول أهمية وحيوية هذا الاستحقاق على المستويين الحزبي والوطني.

وأكد رئيس اللجنة العليا للانتخابات الرفيق خليل مشهدية لـ “البعث” على أن هذه المرحلة مفصلية واستثنائية في حياة الحزب والوطن ،ونريد لها أن تؤسس لمخرجات تخدم العمل الحزبي والعمل الوطني ،لافتاً إلى أنه تم مناقشة كافة القضايا التي توجد في ذهن الرفاق الحزبين خلال الاجتماع .

وأشار إلى أن أي استفسار يمكن أن يطرح وغير ملحوظ يمكن أن يعالج ليتم الدخول إلى العملية الانتخابية بمنتهى الوضوح والشفافية وراحة الرفاق الحزبيين بإجراء هذه العملية الانتخابية، مشدداً على دور الرفيق الحزبي ووضع نفسه أمام مسؤولياته باعتباره الأساس في هذه المرحلة ليكونوا القدوة بتحقيق مستقبل يأمله المواطنين.

بدوره أكد الرفيق حامد حسن عضو لجنة الإشراف العليا على الانتخابات على أن الحوار مع الرفاق كان واضحاً وناجحاً جداً  ،وخاصة أنه يدور حول موضوع هام ومفصلي بتاريخ حزب البعث ،مشيراً إلى أن مبادرة تشكيل اللجنة العليا من قبل الرفيق الأمين العام هي مبادرة تاريخية وهامة وتعكس توجه جديد في حياة الحزب والوطن.

ولفت إلى أن مداخلات الرفاق كانت هامة من خلال حرصهم على فهم كل جوانب التعليمات الجديدة من اللجنة المركزية حول الانتخابات القادمة ضمن حالة عالية من المسؤولية والشفافية الحزبية.

من جانبهم أكد عدد من الرفاق المشاركين بالاجتماع على أن اللقاء كان شفافاً وواضحاً وسقف المداخلات كان عالياً، مشيرين إلى أن الانتخابات هي تجديد لروح الحزب النضالية، وهي مرحلة حساسة ودقيقة في حياة الحزب الذي سوف يأخذ دوره المنوط به بالشكل الأمثل لقيادة الوطن نحو الغد المشرق، بما سينعكس إيجاباً على حياة المواطنين بكافة جوانبها ولاسيما المعيشية منها.

وتمحورت مداخلات الرفاق الحزبين حول الشق التنظيمي، ومنها إمكانية تمثيل قيادات الفرق الحزبية ضمن الترشيحات القادمة وأن يكون لهم الترشح والتصويت، وما هو مسموح وغير مسموح بالانتخابات وشكل النشاط الانتخابي .

هذا وستتابع اللجنة اجتماعاتها مع بقية الفروع على أن تحدد تواريخ الاجتماعات وأماكنها مع الرفاق أمناء الفروع في المحافظات والجامعات.