رياضةصحيفة البعث

الأهلي يسعى لرد دين الذهاب للجلاء في الديربي السلوي

حلب – محمود جنيد

تتجه الأنظار مساء اليوم الاثنين إلى صالة الحمدانية الدولية في حلب التي ستحتضن عند الساعة السابعة لقاء قمة الجولة الحادية عشرة (الرابعة إياباً) من دوري سلة الرجال بين قطبي السلة الحلبية الجلاء وأهلي حلب المعروف باللقب المزدوج “الديربي الكلاسيكو”.
مواجهة اليوم ستكون بضيافة الجلاء الذي يحتلّ المركز الخامس خلف الأهلي بعدد النقاط نفسها (16)، من ستة انتصارات مقابل أربع خسارات لكل فريق، مع تفوق الأهلي بفارق نقاط التسجيل +75، مقابل +44 للجلاء.
ويسعى الأهلي لردّ دين الذهاب لجاره الذي تفوق عليه بفارق ثلاث نقاط 71/74، متسلحاً بجمهوره الهادر ومعنوياته العالية بعد استعادة توازنه من خلال فوزه على المتصدّر السابق الوحدة محلياً في الحمدانية في الجولة الفائتة، واتبعه بإنجاز التأهل إلى الدور الثاني من بطولة أندية غرب آسيا “وصل” من بوابة النفط العراقي الذي جدّد الأهلي الفوز عليه في عقر داره في بغداد، بعد أن قدّم الأهلي مستوى متميزاً على الصعيد الفردي والجماعي جبّ ما قبله من عثرات، في حين يدخل الجلاء المباراة بهدف تأكيد تفوقه على جاره القوي، وتجاوز عثرته الأخيرة في الدوري أمام النواعير المتصدّر الحالي.
والجدير ذكره أن الجلاء سيلعب مباراة اليوم بتشكيلة مباراة الذهاب نفسها، في حين سيخوضها الأهلي بمحترفين اثنين بعد التعاقد مؤخراً مع الأمريكي جيرمي كيندل إلى جانب كينون براون.