صحيفة البعثمحافظات

شكاوى من تلاعب المعتمدين بوزن أسطوانات الغاز في طرطوس

طرطوس – لؤي تفاحة 

تتكرر شكاوى المواطنين في مدينة طرطوس عن تلاعبات بعض معتمدي بيع اسطوانات الغاز المنزلي، وذلك من خلال إنقاص وزن الأسطوانة، أو القيام بتعبئة الغازات الصغيرة (سفاري) من ذات الاسطوانات التي يتم بيعها للمواطنين بموجب رسائل نصية تأتي بمعدل أكثر من ستين يوماً.

ويؤكد عدد من الشاكين، ومن باب التجربة والمراقبة، أنهم لاحظوا بأن الاسطوانة تكفيهم  عشرين يوماً فقط، علما أنهم يقومون بالاعتماد الكلي على الطباخ الكهربائي.

وطالب المواطنون الجهات المعنية بضرورة إلزام المعتمدين بتركيب قبابين صغيرة عند تسليم الاسطوانة للتأكد من سلامة الوزن، وعدم حدوث أي تلاعب، أو نقص يتحمل تكلفته المواطن في ظل هذا الوضع المعيشي الصعب.

مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك، نديم علوش، أوضح أن قرار إلزام معتمدي الغاز بتركيب قبابين تم اتخاذه منذ فترة، ودوريات حماية المستهلك تقوم بشكل دوري بمراقبة  المعتمدين، وفي حال المخالفة يتم تنظيم الضبوط وإحالتها للقضاء، إذ تصل العقوبة حد السجن.

وحمل علوش  المواطنين مسؤولية عدم التزام المعتمدين بالقبان، لعدم  تعاونهم من خلال تقديم الشكاوى، معتبراً  أن عمليات الغش لها أوجه مختلفة، ومنها ايضاً تعبئة الاسطوانة بالماء بمعدل ليترين إلى ثلاثة ليترات بدل الغاز، وجميع هذه الحالات يتم ضبطها ومراقبة أصحاب الشاحنات الذين يقومون بهذه العمليات سواء في المستودعات أو حتى في منازلهم.