الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

محطات في العملية الإبداعية.. لقاء ثقافي لجمعية القصة والرواية في اتحاد الكتاب العرب

أقامت جمعية القصة والرواية في اتحاد الكتاب العرب لقاء ثقافياً بعنوان محطات في العملية الإبداعية تضمن لقاء مع المخرج محمد ملص وفيلماً قصيراً من سيناريو الأديب عماد نداف.

وأشار رئيس اتحاد الكتاب العرب الدكتور محمد الحوراني إلى أهمية الحضور الثقافي للمخرج والأديب محمد ملص نظراً لامتلاكه القدرة على الإبداع وتمسكه بالوطنية والانتماء.

وبين المخرج ملص الأسس التي تتكون منها كتابة النص الدرامي والوسائل التي تربطها بالسرد الأدبي كالقصة والرواية، وما يتضمنه السيناريو وعلاقته بالتخيل والشخصية والحالة المعاشة، وما هو ممكن للموضوع والعلاقة بين الصورة والكلمة، وما مر به من تجارب.

وناقش ملص عدداً من المثقفين والأدباء الحضور، ولا سيما فئة الشباب طرائق السيناريو وكتابته، والفيلم الذي طرحه مقرر جمعية القصة الأديب عماد نداف للتطبيق المنهجي.

وأوضح أمين سر جمعية القصة والرواية في اتحاد الكتاب العرب أن الهدف من اللقاء هو تنمية المواهب الإبداعية الشابة وتسليط الضوء على السيناريو وكتاباته.

وتباينت الآراء والنقاشات من مختلف الأعمار حول ما كتبه المخرج ملص والأديب نداف ومناقشة رواية إعلانات عن مدينة كانت تعيش قبل الحرب للأديب المخرج محمد ملص وما طرح من آراء.