صحيفة البعثمحافظات

‎%60 نسبة توزيع المازوت المنزلي في حلب

حلب – معن الغادري

مع تراجع وتيرة توزيع الحصة الأولى من المازوت المنزلي وكثرة الشكاوى من المواطنين، أوضح المهندس رشاد أسعد سالم مدير فرع المحروقات بحلب أن نسبة توزيع المازوت المنزلي زادت عن ‎%‎60 حتى الآن، وهي نسبة مقبولة إلى حدّ ما قياساً إلى ما يرد إلى المحافظة من المادة، مشيراً إلى أن آلية التوزيع مستمرة بشكل يومي دون انقطاع ويضاف إليها 15 طلباً إضافياً يوم الجمعة.

وتوقع سالم أن يتمّ الانتهاء من توزيع الحصة الأولى مع نهاية شهر شباط القادم، على أن يتمّ البدء فوراً بتوزيع الحصة الثانية. وأشار سالم إلى أن المحافظة تحتاج يومياً أكثر من 60 طلباً من مادة المازوت لتغطية احتياجاتها، ولكن ما يصلها 29 طلباً فقط، يخصّص الجزء الأكبر منها كأولوية لتزويد القطاعات الأكثر حيوية من مشافٍ، ومعامل أدوية، ومخابز، ومدارس، ووسائط النقل العام، وذلك وفق آلية أقرتها لجنة المحروقات الرئيسية.

وحول إمكانية تقريب زمن رسائل المازوت المنزلي وزيادة الكمية من المادة وتقريب موعد استلام جرة الغاز المنزلية إلى 40 يوماً بدلاً من 60 يوماً، أكد سالم أن موضوع الرسائل محصور بشركة تكامل وتوقيت ورودها ووصولها مشروطاً بالأقدمية.

وبما يخصّ شكاوى المواطنين المتكررة حول قيام موزعي المازوت بالتلاعب بالعدادات وسرقة جزء من مخصّصات المواطنين، أكد سالم أن أي شكوى ترد بهذا الخصوص يتمّ التعاطي معها بحزم ووفق القوانين النافذة، داعياً المواطنين إلى الإبلاغ عن أي حالة غش أو تلاعب بالعدادات ليتمّ محاسبة المرتكب فوراً.