البعث أونلاين

قائد الأسطول الأميركي الخامس:الصواريخ اليمنية يمكنها استهدافنا خلال 75 ثانية

قال قائد الأسطول الأميركي الخامس تشارلز برادفورد كوبر اليوم الثلاثاء ان لدى قواته ثوان معدودة لاتخاذ القرار بالتصدي للصواريخ والمسيرات التي تطلقها القوات المسلحة اليمنية .

وأكد كوبر في مقابلة تلفزيونية مع قناة “سي بي أس” الأميركية من البحرين إن الصواريخ والمسيرات اليمنية يمكن أن تضرب هدفها خلال 75 ثانية بمجرد إطلاقها، مضيفاً: نحن لا نملك سوى ما بين 9 و15 ثانية لاتخاذ قرار بإسقاط أي صاروخ أو مسيرة.

وأشار كوبر إلى أنه لم يسبق لأحد أن استهدف السفن التجارية أو سفناً تابعة للبحرية الأميركية بصواريخ باليستية متهماً إيران بدعم اليمنيين بالمعلومات الاستخبارية لاستهداف الجيش الأميركي.

يشار إلى أن الأسطول الأميركي الخامس هو أسطول تابع لسلاح البحرية الأميركي، ويتخذ من المياه الإقليمية المقابلة للبحرين قاعدة له.

يأتي ذلك في وقت أكدت وزارة الخارجية اليمنية استمرار القوات المسلحة اليمنية، في استهداف السفن الإسرائيلية، أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة حتى  إنهاء العدوان ودخول المساعدات الإنسانية إلى غزة.

ومنذ أيام، قال نائب وزير الخارجية في حكومة صنعاء، حسين العزي، إنّ القوات المسلحة اليمنية قادرة على إغراق سفن الأعداء، وبوارجهم من أي نقطة في اليابسة اليمنية، إلى أي نقطة في البحر الأحمر والعربي والمتوسط.