صحيفة البعثمحافظات

النقابة المركزية تعتذر عن دعم مشروع نادي مهندسي القنيطرة

القنيطرة – محمد غالب حسين 

استأثرت قضية مشروع نادي المهندسين بالقنيطرة، بحيّز واسع من نقاش وطروحات مؤتمر فرع النقابة في المدينة، ولاسيما أن العمل به متوقف منذ عشرين عاماً، ما قد يعرّض هذا المشروع الاستثماري للتهالك.

نقيب المهندسين السوريين الدكتور المهندس غياث قطيني اعتذر عن تمويل المشروع من النقابة، طالباً من فرع النقابة بالقنيطرة الاعتماد على وفورات الفرع المالية لإتمام المشروع على مراحل متعدّدة.

كما أكد أعضاء المؤتمر أهمية تأهيل مهندسي الكهرباء والميكانيك من النقابة أسوة بالمهندسين الإنشائيين، وفرز الخريجين الجدد من المهندسين لمصلحة المحافظة ومؤسّساتها وشركاتها ومديرياتها، نظراً للنقص الكبير بعدد المهندسين، وتمثيل فرع نقابة المهندسين بكلّ اللجان المشكلة في المحافظة لمراقبة البناء وقمع المخالفات، وتوجيه فرعي النقابة بدمشق وريفها لاستقبال المهندسين من القنيطرة، لأن فرع القنيطرة يفتقر لمركز تدريبي، وتكليف محافظة القنيطرة لفرع نقابة المهندسين بإنجاز الدراسات وتدقيق المشاريع العائدة للمحافظة، إضافة إلى تفعيل مخبر المواد العائد لمديرية الخدمات الفنية لعدم وجود بديل عنه بالمحافظة.

ودعا المحافظ المهندس معتز أبو النصر جمران إلى تطوير مهارات المهندسين عبر تأهيلهم بدورات مهنية وفنية، وزيادة التنسيق المثمر مع المؤسّسات والشركات والمديريات ذات الصلة، وأبدى جمران تعاون المحافظة مع فرع نقابة المهندسين لحلّ جميع القضايا التي تهمّ المهندسين.

بدوره، رئيسُ فرع نقابة المهندسين بالقنيطرة، المهندس يونس عويد العلي، قدّم عرضاً عن واقع العمل بالفرع، تنظيمياً ومهنياً وخدمياً واجتماعياً، معتبراً أن نجاح العمل مرهون بنشاط كلّ مهندسي المحافظة.