الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

4 فوائد صحية لعصير الشوندر بينها الوقاية من الزهايمر

يتميز الشوندر بأنه غني بمضادات الأكسدة والألياف والكثير من الفيتامينات والمعادن، وقد ربطته الأبحاث بتقليل الالتهاب وخفض ضغط الدم، وزيادة الأداء الرياضي وحتى الوقاية من السرطان.

ووفقاً للأبحاث فإن الشوندر يحفز نمو البكتيريا الجيدة في الأمعاء، ونحن بحاجة إلى الكثير من البكتيريا الجيدة في جهازنا الهضمي للمساعدة على مكافحة الأمراض وتعزيز جهاز المناعة لدينا.

وبفضل نكهته المميزة ولونه الجميل يعد الشوندر إضافة مرحب بها لأي طبق فهو غير مكلف وشهي. ويمكن لاستهلاكه على شكل عصير أن يمنحنا الكثير من الفوائد الصحية، ومنها: زيادة القدرة على التحمل حيث يساعد على زيادة أداء القلب والجهاز التنفسي وزيادة الوقت الذي يستغرقه الوصول إلى الإرهاق.

كما أنه يساعد في الوقاية من فقر الدم كونه عنصر أساسي في خلايا الدم الحمراء، ما يساعد على إدارة فقر الدم.

بالإضافة إلى أنه يدعم الصحة المعرفية من خلال زيادة تدفق الدم إلى الدماغ لدى كبار السن، ما قد يكون بمثابة وسيلة طبيعية لدرء مرض الزهايمر ومحاربة تطور الخرف والحالات المعرفية الأخرى.

إضافة إلى أن الشوندر مصدر كبير للمعادن كالبوتاسيوم وهو معدن يساعد الأعصاب والعضلات على أداء وظائفها، والحديد والعديد من المعادن الأخرى، بما في ذلك المغنيسيوم والمنغنيز والصوديوم والزنك والنحاس والسيلينيوم.