البعث أونلاينالصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

بحضور قيادة الحزب… حفل استقبال في السفارة الإيرانية بمناسبة الذكرى الـ45 لانتصار الثورة الإسلامية

دمشق – البعث    

بمناسبة الذكرى الخامسة والأربعين لانتصار الثورة الإسلامية في إيران نظمت سفارة الجمهورية الاسلامية الإيرانية في دمشق حفل استقبال بحضور الرفيق المهندس هلال الهلال الأمين العام المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي والسيد حسين أمير عبد اللهيان وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية، والرفيق حموده الصباغ عضو القيادة المركزية رئيس مجلس الشعب، والرفيق حسين عرنوس عضو القيادة المركزية رئيس مجلس الوزراء، وعدد من المسؤولين رفيعي المستوى.

وافتتح الحفل بالنشيد الوطني للجمهورية العربية السورية والجمهورية الإسلامية الإيرانية، وكلمة للسيد حسين أكبري سفير إيران في دمشق، أكد خلالها أن إرادة الشعوب أكبر من قوى الهيمنة، وأن إيران كسرت معادلات التبعية التي كانت ولا تزال تهيمن على العالم.
من جانبه السيد فيصل المقداد وزير خارجية الجمهورية العربية السورية هنأ الحضور بهذه الثورة التي غيرت الخريطة السياسية في المنطقة، وعبر عن عمق علاقات الصداقة والأخوة بين البلدين، كما شكر الجمهورية الإسلامية الإيرانية على وقوفها إلى جانب سورية في أحلك الظروف.

من جهته أكد عبد اللهيان، أن أسباب الحرب على سورية أضحت واضحة للقاصي والداني، وأهمها استقلال قرارها السياسي وموقفها من القضية الفلسطينية.