صحيفة البعثمحافظات

طرطوس تطلق حملة نظافة موسعة

طرطوس – محمد محمود

بدأت محافظة طرطوس صباح اليوم حملة نظافة واسعة للمدينة القديمة، شملت كل الأحياء والشوارع والأزقة، وذلك بمشاركة عدة جهات وفرق عمل من المحافظة، ومجلس المدينة، والأمانة السورية للتنمية، وغرفة سياحة طرطوس، وتطوع عدد كبير من فعاليات المجتمع الأهلي وسكان المدينة.

محافظ طرطوس فراس الحامد أكد أن الحملة تأتي كأول المخرجات، تنفيذاً لورشة عمل تبني الخارطة التنموية لمدينة طرطوس القديمة بالتنسيق مع مجلس مدينة طرطوس، والأمانة السورية للتنمية، وعدة جهات أخرى، وهي إحدى الخطوات التي سيتمّ العمل بها تباعاً ضمن عدة مشاريع لإعادة رونق المدينة وجعلها واجهة سياحية بامتياز.

في المقابل، أكد القاضي محمد الزين، رئيس مجلس مدينة طرطوس، أن مجلس المدينة لن يدخر أي جهد بالتعاون مع باقي الجهات المشاركة للعمل على الاهتمام بالمدينة وإعادة قيمتها التاريخية.

وفي تصريح لـ “البعث” أكد هادي ضاهر مدير الأمانة السورية للتنمية في طرطوس أن العمل تمّ بعد تقسيم المدينة لخمسة قطاعات مختلفة، وفي كل قطاع تنتشر آليات وفرق عمل تنظف المدينة من الأوساخ والأتربة لتأهيلها مجدداً. ونوّه ضاهر بالتفاعل الواسع الذي لوحظ منذ اليوم الأول لكل فعاليات المجتمع الأهلي وسكان المدينة الذين تعاونوا مع فرقنا والمتطوعين بشكل كبير وسائر الجهات الحكومية والأهلية.

يُذكر أن الحملة مستمرة لخمسة أيام متواصلة بدءاً من اليوم، ويليها حملة أخرى لإنارة المدينة بالطاقة البديلة بغية تحسين المشهد البصري فيها وجعلها مقصداً سياحياً أثرياً على مستوى عالٍ من التأهيل والخدمات.