البعث أونلاين

مادورو: التهديد و العقوبات لا يخيفان شعب فنزويلا.. وسننضم إلى “بريكس” قريباً

أكد الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو أنّ بلاده ستنضم إلى “بريكس” قريباً، مشيراً إلى أن التوجه لظهور النظام العالمي الجديد وتوحيد هذه المجموعة  لا رجعة فيه.

وقال في برنامجه الأسبوعي إنّه لا يمكن الاعتماد على الأميركيين على الإطلاق، مضيفاً: علينا أن نعتمد على إبداعنا وعقولنا وأفكارنا وعملنا وقوتنا وقدرتنا على الابتكار.

وشدّد مادورو على أنه لا يوجد تهديد ولا إنذار ولا عقوبات يمكنها أن توقف الشعب الفنزويلي الذي قاتل من أجل الاستقلال ضد الاستعمار  وإنهاء أي شكل من أشكال الهيمنة.

وطالب الرئيس الفنزويلي باعتذار علني من مكتب للأمم المتحدة إذ كان قد أوضح في حديث سابق له أن المكتب الاستشاري الفني التابع لمفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان تحول فجأة إلى مكتب للتجسس الداخلي والتآمر الداخلي وعلقت كاراكاس أعماله على أراضيها.

وتطرق في حلقة هذا الأسبوع إلى غويانا وقال إنّ الرئيس عرفان علي لا يحكم هناك إذ إنّ القيادة الفعلية للبلد والقيادة الجنوبية للولايات المتحدة تتولاها شركة “إكسون موبيل” مشيراً إلى أنّ هذه الشركة لن تدخل البحر دون ترسيم الحدود.

وأضاف : نحن رجال سلام لكن لدينا شعب لدينا القوات المسلحة الوطنية البوليفارية واتحاد مدني عسكري للدفاع عما هو لنا عندما يتعين الدفاع عنه.

واستنكر مادورو سرقة طائرة “Emtrasur” الفنزويلية، قائلاً  أن هذا عمل من أعمال القرصنة والسرقة والنهب، وأول شخص متورط في هذا العمل من القرصنة هو خافيير ميلي رئيس الأرجنتين.

وتم القبض على طائرة “بوينغ” الفنزويلية في حزيران 2022 في مطار “إيزيزا” بالأرجنتين بناء على طلب من السلطات الأميركية. وقالت وسائل إعلام فنزويلية قبل أسابيع إنه تم نقل هذه الطائرة جواً إلى فلوريدا في الولايات المتحدة تحت ستار رحلة عسكرية للتحايل على عدم الحصول على تصريح من منظمة الطيران المدني الدولي في مختلف المجالات الجوية.