البعث أونلاينالصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

وسط أجواء تنافسية ومثالية.. فرع حلب يختتم انتخابات الشعب الحزبية

حلب – معن الغادري

وسط أجواء وصفت بالتنافسية والمثالية، اختتمت اليوم انتخابات الشعب الحزبية في فرع حلب للحزب، إذ بلغ العدد الإجمالي للفائزين في المرحلة الأولى من الانتخابات 81 مرشحاً يمثلون 20 شعبة حزبية في المدينة والريف، سينضمون في المرحلة الثانية من الانتخابات إلى الأعضاء الأصلاء في مؤتمر الفرع المرتقب لانتخاب 27 رفيقاً إلى مؤتمر اللجنة المركزية للحزب.

وشهد اليوم الثالث والأخير للانتخابات سباقاً محموماً وشفافاً بين المرشحين، وخاصة في مؤتمري التربية الأولى والثانية، وجاءت الأصوات متقاربة بين البعض ومتباعدة بين البعض الآخر من المرشحين، واللافت فوز أسماء ووجوه جديدة، ما ترك الكثير من الانطباعات الإيجابية لدى الرفاق الناخبين والمرشحين على السواء، بحضور وتمثيل أقوى في المرحلة الثانية من الانتخابات على مستوى الفرع.

ففي مؤتمر شعبة التربية الأولى بلغ عدد أعضاء المؤتمر 91 رفيقاً، وعدد المرشحين 16 رفيقاً، وبنتيجة التصويت وفرز الأصوات فاز كل من الرفاق: ندى حريب – سامر حلاق – عمران جابر- محمود دوغان -نضال سلطان -يوسف قلعجي.

وفي مؤتمر شعبة التربية الثانية، فاز حسب تسلسل الأصوات كل من الرفاق: صالح حديد – محمد حمدك -عمر العاروب – راتب عبد السلام – أحمد فواز يسقي -محمد مطر.

وفي مؤتمر شعبة التربية الثالثة فاز الرفاق: عبد القادر الأبو نعسو- عمر الغريوي -أنس قباقبجي.

وفي مؤتمرات الشعب العمالية فاز عن شعبة العمال الأولى الرفاق: إبراهيم عويد- مواس المواس – جهاد السمان. وفي مؤتمر العمال الثانية فاز الرفاق: علي حاج كلبون – نجوى محمد ملخ – جيهان محمد فاروق. وفي مؤتمر العمال الثالثة فاز كل من: محمد نبيل زلط -محمد بهاء بادنجكي – محمد جزماتي. وفي شعبة العمال الرابعة والأخيرة فاز الرفاق: خالد أبو بكر – أحمد عربيش – مجمد جلال قنطار.

وأجمعت آراء الناخبين والمرشحين على أن الانتخابات شكلاً ومضموناً شكلت حالة فريدة ونوعية في مسيرة الحزب المتجددة، وخلقت حالة من التفاعل والحراك الإيجابي، والذي من شأنه أن يعزز مسيرة الحزب النضالية، ويضعه في الصف الأولى مدافعاً عن الوطن والأمة، معبرين عن ثقتهم بأن المرحلة القادمة ستكون أكثر إنتاجاً وعطاءً، وهو ما يستدعي من الرفاق الناجحين ومن الجهاز الحزبي عموماً أن يكون عند حسن ظن قاعدته الجماهيرية الكبيرة، وأن يكون على العهد والوفاء لنهج وفكر الرفيق الأمين العام للحزب الدكتور الرئيس بشار الأسد.

الرفيق الدكتور خليل مشهدية، رئيس اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات، وفي تصريح خاص لـ “البعث”، أكد أن العملية الانتخابية في فرع حلب، والتي شملت 20 شعبة حزبية في المدينة والريف، تمت بكل سلاسة وإلتزام، وبمنتهى الشفافية والانضباط الحزبي، ما دلل على مستوى الوعي لدى الرفاق الناخبين والمرشحين، وعكس ذلك مدى وحجم الرغبة لدى الجميع في إحداث فارق حقيقي على مستوى تطوير أداء منظومة العمل الحزبي بكافة أبعاده التنظيمية والسياسية والفكرية والاجتماعية والوطنية.

وأضاف الرفيق مشهدية أن نتائج الانتخابات كانت مبشرة، ما يؤسس لمرحلة جديدة أكثر تطوراً ونهوضاً، وبما يحقق تطلعات و طموحات جماهير الحزب والوطن عموماً بمستقبل أفضل بقيادة الرفيق الأمين العام للحزب.

ووصف الرفيق الدكتور مشهدية انتخابات فرع حلب بالمثالية وكان الجميع خلال مراحل العملية الانتخابية على مستوى المسؤولية الحزبية وا‎لوطنية، مبيناً أن الانتخابات الحزبية الحالية محطة مفصلية ومحورية، وهي مقدمة لمراحل قادمة من شأنها أن تعزز صمود الوطن، وتحصينه في وجه كل التحديات.