الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

” منقدر نرجّعها خضرا “.. حملة تشجير تطوعية في اللاذقية

اللاذقية – مروان حويجة

نفّذت الكوادر الشبابية في رابطة الشهيد الدكتور إبراهيم نعامة الشبيبية بالقرداحة في فرع اللاذقية لاتحاد شبيبة الثورة حملة تشجير تطوعية في أحضان الطبيعة، تحت شعار ”  منقدر  نرجّعها خضرا”، بمشاركة ٨٥ رفيقاً ورفيقة من وحدات الرابطة في موقع البور الحراجي بريف القرداحة، تجسيداً لقول الرفيق الأمين العام للحزب الدكتور بشار الأسد: ” أن نغرس شجرة في الأرض يعني أننا نزرع في الوطن حباً، فالوطن هو الأرض وهو الشجرة التي نزرعها ونكبر معها”.

وقد جاء إطلاق الحملة الشبابية التطوعية بالتعاون مع دائرة حراج القرداحة، حيث تكرّس الحملة الجهود الشبابية، والمجتمعية، والأهلية، والتشبيك مع الجهود المؤسساتية لإعادة تأهيل، وتشجير المواقع الحراجية في هذه المنطقة التي تعدّ إحدى أهم، وأجمل المناطق الحراجية.

هذا وقد قام الرفاق والرفيقات المشاركون بغرس الشجيرات، وزرع الغراس الحراجية في موقع التشجير، وذلك ضمن مبادرة التشجير الوطنية التطوعية التي أطلقتها منظمة اتحاد شبيبة الثورة في كانون الأول من العام الماضي في عيد الشجرة لزراعة مليون غرسة في جميع المحافظات، والتي ما تزال مستمرة لغاية نهاية نيسان القادم من هذا العام.

ورأى عدد من المشاركين في حملة التشجير أن المشاركة في تشجير غاباتنا واجب وطني، ومجتمعي لتعود هذه المساحات خضراء من خلال المبادرات التطوعية جنباً إلى جنب مع الكوادر الزراعية، انطلاقاً من أنّ الغابة ملك للجميع، وعنوان من عناوين جمال أرض سورية الحبيبة. وأشاروا إلى أهمية تكريس قواعد، و تعليمات الحفاظ على الغابة، و العناية بها، لأن الشجرة رمز الحياة والتجدد والجمال وموئل الخير والعطاء الذي لا ينضب، وضرورة تكثيف كل الجهود التشاركية للتوعية بأهمية حماية الغابة، والحفاظ عليها والتوعية البيئية بهذه الأهمية بكل السبل، بما يعكس قيم الخير والعطاء والجمال التي تتجلّى في الشجرة والغطاء الطبيعي الأخضر.