صحيفة البعثمحافظات

مياه الصرف الصحي تهدد أبنية السكن العمالي في القنيطرة

القنيطرة – محمد غالب حسين
حذّر المواطنون الذين استلموا وحداتهم السكنية على وضعها الراهن في مشروع السكن العمالي بمدينة البعث من خطر مياه الصرف الصحي التي لم يتم وصلها على مجرور الشبكة الرئيسية، وتتسرب تحت بعض الوحدات السكنية، مما قد يتسبّب بعواقب لا تُحمد عُقباها.
وأشار عدد من سكان المدينة العمالية إلى الطرقات الترابية الموحلة والأعشاب البرية التي تنتشر بكثافة بين الأبنية، إضافة للكلاب الشاردة والحشرات والقوارض السامة، وطالبوا بإنجاز شبكات الهاتف ومياه الشرب والكهرباء بشكل فني نظراً لانتشار سرقات أسلاك الكهرباء والهاتف بسبب التوصيلات العشوائية للخدمات.
وكشف رئيس بلدية مدينة البعث بلال سليمان أن مسؤولية وصل شبكة الصرف الصحي من الأبنية إلى الخط الرئيسي يقع على عاتق المؤسسة العامة للإسكان، والبلدية جاهزة للتعاون مع جميع الجهات المعنية لإزالة الأعشاب والتعديات على شبكة المياه والكهرباء والاهتمام بواقع النظافة، شريطة تحسين الموقع العام للسكن العمالي.
وتركزت مطالب المكتتبين والمخصصين بالسكن العمالي والشبابي خلال مؤتمرات النقابات العمالية على تسليم الوحدات السكنية على الوضع الراهن، وإنجاز شبكات الصرف الصحي ومياه الشرب والكهرباء والطرقات إضافة للمدرسة والحدائق وخزان المياه والمرافق الخدمية الأخرى.
نائب محافظ القنيطرة المهندس أحمد جمعة بيّن أن محافظة القنيطرة خاطبت المؤسسة العامة للإسكان بشأن مطالب المستفيدين من السكن العمالي، وقد تلقتْ وعوداً بالمتابعة والمعالجة استناداً للإمكانات المتاحة.