الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

المقاومة الفلسطينية تفشل توغله في “حي الزيتون”… مقتل وإصابة عدد من جنود العدو في غزة

الأرض المحتلة – تقارير   

واصلت المقاومة الفلسطينية التصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في قطاع غزة المحاصر، حيث استهدفت جنوده وأوقعت عدداً منهم بين قتيل ومصاب، مفشلةً تقدمه باتجاه وسط حي الزيتون.

وأكّدت وسائل إعلام “إسرائيلية”، حصول “حادث صعب في غزّة”، ونشرت مشاهد لنقل مصابين من جيش الاحتلال، الذي اعترف بمقتل وإصابة 7 من جنوده خلال العدوان على القطاع خلال الساعات الـ 24 الماضية، ليرتفع عدد ضباطه وجنوده الذين أصيبوا منذ بداية العدوان إلى 2981 ضابطاً وجندياً.

من جانبه أفاد مصدر في المقاومة الفلسطينية من حي الزيتون في تصريح لقناة “الميادين”، بأنّ “جيش الاحتلال فشل لليوم التاسع في التقدم باتجاه وسط الحي”.

وأكّد المصدر أنّ مقاتلي المقاومة “أقرب إلى العدو مما يتوقع، وهم يتابعون تحركاته ويستهدفونه بالأسلحة المناسبة”.

في الأثناء، أعلنت الصحة الفلسطينية أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 11 مجزرة في قطاع غزة راح ضحيتها 96 شهيداً و 172 جريحاً، مبينةً أن عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم 144 على القطاع ارتفع إلى 29878 شهيداً و 70215 جريحاً.

من جهة أخرى أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني أنه منذ الأمس قام بتعليق العمل مع المنظمات الدولية لمدة 48 ساعة احتجاجاً على ممارسات الاحتلال، مشيراً إلى أن قوات الاحتلال اعتدت على المسعفين في محيط مستشفى الأمل بمدينة خان يونس جنوب القطاع واعتقلت عدداً منهم، ومطالباً المجتمع الدولي بالضغط على “إسرائيل” لوقف الاعتداءات بحق الطواقم الطبية.

وفي الضفة الغربية المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم الفارعة جنوب المدينة، برفقة عدد من الجرافات، ونشرت قناصتها على أسطح المباني، واعتدت على الفلسطينيين بإطلاق الرصاص، ما أدى إلى استشهاد ثلاثة شبان وإصابة ثلاثة آخرين.

وقامت قوات الاحتلال بعمليات تخريب وتدمير للبنية التحتية في أحياء المخيم، بالتزامن مع اقتحام العديد من منازل الفلسطينيين وتفتيشها والاعتداء على قاطنيها.

إلى ذلك، أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين أن الأسرى الفلسطينيين في معتقل “عتصيون” يعيشون أوضاعاً كارثية للغاية نتيجة ممارسات سلطات الاحتلال الإسرائيلي التعسفية.

وقالت الهيئة في بيان: “إن 111 أسيراً في المعتقل يعانون أوضاعاً سيئة جداً إذ تداهم قوات الاحتلال الزنازين بشكل وحشي وتخرجهم منها وتفتشهم تفتيشاً عارياً، مشيرة إلى وجود حالات مرضية صعبة للغاية ولا يقدم لهم أي علاج”.

وناشدت الهيئة جميع الجهات الدولية المختصة بالتدخل السريع لحماية الأسرى داخل معتقلات الاحتلال والضغط عليه للإفراج عنهم وإنهاء معاناتهم.