البعث أونلاينالصفحة الاولىصحيفة البعث

إعلان نتائج الانتخابات في مؤتمري شعبتي شهبا والمدينة في فرع السويداء للحزب

السويداء- رفعت الديك

عقدت اليوم شعبتا المدينة وشهبا مؤتمريهما الانتخابيان لاختيار ممثليهما للاجتماع الموسع للجنة المركزية، بحضور الرفاق أعضاء اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات وسط اجواء من الحرية والشفافية والمسؤولية البعثية والوطنية التي جسّدها الرفاق في اختيار مرشحيهم.

مؤتمر شعبة شهبا

عقدت شعبة شهبا لحزب البعث العربي الاشتراكي في فرع السويداء مؤتمرها الانتخابي اليوم، حيث اقترع الرفاق ومارسوا حقّهم الانتخابي دون أي إملاءات أو ضغوط من أي شخص أو جهة كانت، وفاز بالتزكية الرفاق:
–  إميل مكارم
–  شاهر عربي
–  صلاح العلي
–  فرحان الهوارين
–  حكمت العلي
–  فؤاد سلوم
–  معضاد ابو حسون
–  جلال دانون
–  سمير جبيل
–  محمود شلغين
–  سليمان عماشة
–  يحيى الصحناوي
–  بثينة الحلبي
–  عصمت أبو عساف
–  ربيعة مكارم

مؤتمر شعبة المدينة
وعقدت شعبة المدينة مؤتمرها الانتخابي في مقر فرع الحزب، بحضور أعضاء اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات، حيث تنافس ستة عشر مرشحاً، نجح منهم تسعة أعضاء، حيث يتم تمثيل ثلاثة أعضاء منهم لاجتماع اللجنة المركزية الموسع. هذا وقد عبر عدد من الرفاق الناخبين “للبعث” أن حالة من الأجواء الإيجابية شهدتها العملية الانتخابية في الشعبة، حيث جرت الانتخابات في جو ديمقراطي دون أخطاء، ودون ممارسات على الرفاق، حيث جاء الرفاق لتأدية الأمانة الحزبية. وقد فاز في الانتخابات الرفاق التالية أسماؤهم:
– ديانا نعيم ١٠٩ صوتاً
– طارق العفيف ٩٨ صوتاً
– باسل العيسي ٩٥ صوتاً
– عدنان مهنا ٩٢ صوتاً
– طارق الداهوك ٨٨ صوتاً
– طلال دوارة ٨٤ صوتاً
– طارق حمزة ٨٢ صوتاً
– باسل حاطوم ٨٢ صوتاً
– سماح السلمان ٧٩ صوتاً

“البعث” وخلال متابعتها أجواء الانتخابات، رصدت أراء بعض الرفاق بالعملية الانتخابية ،حيث أكدت الرفيقة منال حرب على أهمية هذه التجربة في حياتنا الحزبية، ودورها في تعزيز المكاسب الديمقراطية في مجالنا الحزبي، والتي تؤسس لمرحلة جديدة في تاريخ حزبنا من خلال تعزيز الايجابيات ومعالجة السلبيات.
ومن جانبه قال الرفيق طارق الداهوك إن هذه التجربة تؤكد على ضرورة تحلي رفاقنا بالممارسة الديمقراطية، والعمل على وصول من هو الاكفأ والأقدر على تحمل المسؤولية، سيما وأننا نعيش في عالم متلاطم الأمواج، حيث الوطن بحاجة ماسة لقيادات قادرة على تحمل هذه المسؤولية، لافتاً إلى أن هذه التجربة تعطي الفرصة بشكل واسع لكل من يجد بنفسه هذه الصفات الجديرة بهذه المسؤولية.