صحيفة البعثمحافظات

قضايا خدمية تتصدر نقاشات أعضاء مجلس محافظة حلب

حلب – معن الغادري

يواصل مجلس محافظة حلب نقاشاته لعدد من الملفات والقضايا الخدمية وخطط وبرامج وآليات عمل المؤسسات والمديريات، وذلك ضمن دورة المجلس العادية الثانية لهذا العام، إذ ركزت المداخلات واقع شركة الكهرباء وآلية التعاطي مع شكاوى المواطنين وعدم الرد على هواتف الطوارئ، ما يتسبب في استمرار الأعطال، وهو ما دفع عضو المكتب التنفيذي المختص، المهندس جفال جفال، للمطالبة بضرورة الإسراع في معالجة الشكاوى والطلب من إدارة الشركة بضرورة تحسين أداء عاملي الطوارئ.

كما تناولت المداخلات تعرفة عدد من الخطوط في المدينة، نظراً للمخالفات المرتكبة خصوصاً خطوط الدائري الشمالي والجنوبي وهنانو والحمدانية، حيث أوصى المجلس بدراسة تجزئة التعرفة، في حين شملت المطالب تشكيل لجنة فنية لفحص الجرارات الزراعية في ريف حلب الشمالي ومعالجة مشاكل الصرف الصحي في عدد من قرى الغمر ومناطق السفيرة وتل عرن والواحة، وزيادة كوادر أمانات السجل المدني في الريف، ومعالجة مشكلة فواتير الكهرباء المتداخلة بين المناطق الصناعية والسكنية.

وفي معرض رده على المداخلات، أوضح معاون رئيس فرع المرور أنه يتم تنظيم الضبوط للميكروباصات المخالفة بشكل يومي، في حين أوضح مدير هندسة المرور أنه تم إيقاف 675 بطاقة الكترونية للآليات المخالفة وتم احداث خط جديد للشيخ خضر، والعمل على تخديم مشفى زاهي أزرق بميكروباصات الهلك.

وبين مدير المياه أنه يتم التنسيق مع مجلس المدنية لتنفيذ المشاريع وأعمال الصيانة، في حين أوضح مدير شركة الصرف الصحي أنه تتم دراسة إقامة محطات معالجة مكانية في الريف لمعالجة مشكلات الصرف الصحي والتلوث. وأوضح مدير شركة الكهرباء أن هناك تعليمات وزارية بخصوص فواتير المناطق السكنية بسعر الكهرباء الصناعية ضمن المناطق المتداخلة مع المناطق الصناعية.

وأشار مدير الإسكان إلى أنه لم يتم فصل أي مكتتب في ضواحي السكن الشبابي لحين صدور تعليمات حول المتأخرين عن دفع الأقساط، بينما أشار مدير السجل المدني إلى الإجراءات المتعلقة بإصدار البطاقات الشخصية وإتلاف السجلات القديمة.

أما رئيس المجلس محمد حجازي فأكد أن كل ما تم طرحه سيكون موضع اهتمام ومتابعة مع الجهات المعنية، مطالباً بضرورة تحديد أولويات العمل وخلق حالة من التشاركية بين كافة الجهات لتسريع وتائر العمل وإيجاد الحلول للمشكلات العالقة، داعياً المؤسسات الخدمية إلى تقديم أفضل الخدمات للمواطنين.