صحيفة البعثمحافظات

130 مشاركة في مهرجان سيدات الشهباء

حلب – معن الغادري

انطلقت مساء اليوم في حلب فعاليات مهرجان سيدات الشهباء لبيع المنتجات الصناعية والمشغولات اليدوية الذي تنظمه لجنة سيدات الأعمال في غرفة صناعة حلب.

ويشارك في المهرجان ١٣٠ من السيدات اللواتي ينفذن مشاريعهن الصغيرة ومتناهية الصغر، إذ تنوعت المعروضات بين مشغولات يدوية إكسسوارات وكافة أنواع المكياجات وهدايا وأطعمة وألبسة ومختلف احتياجات الأسرة. وإلى جانب ما تمتعت به المصنوعات من جودة عالية باتت أسعارها متهاودة ومناسبة.

وأوضحت رئيسة لجنة سيدات الأعمال في الغرفة اامهندسة آني ماركوسيان أن المعرض بنسخته السابعة على قدر كبير من الأهمية لجهة المشاركة الواسعة وتنوع المشغولات والمعروضات ما يدلل على مهارة وإبداع السيدة السورية عموماً وقدرتها على أن تكون شريكة حقيقية في مختلف مناحي الحياة.

وأبدى عدد من المشاركات سعادتهن للمشاركة في هذا المعرض كونه يشكل فرصة سانحة لتسويق منتجاتهن، كما هو فرصة للقاء مباشر بين المنتج والمستهلك وكذلك فرصة للتسويق ودراسة السوق ومعرفة متطلبات المرأة وبنفس الوقت المعارض تساهم في تحسين الوضع المعاشي وهي عبارة عن عملية تجارة والبحث عن أسواق من خلال التجارة الالكترونية.

رئيس غرفة صناعة حلب المهندس فارس الشهابي بين أن لدى الغرفة الكثير من البرامج والخطط وتسعى على الدوام لتطوير آليات العمل بما يساعد على خلق مسارات جديدة من العمل وتوطين الصناعات الأسروية والتي لا تقل شأنا عن باقي الصناعات.