رياضةصحيفة البعث

مباراة سهلة نظرياً لمنتخبنا الوطني في التصفيات المونديالية

ناصر النجار
تنطلق في الثانية والنصف من ظهر اليوم مباراة منتخبنا الوطني لكرة القدم مع مضيفه منتخب ميانمار ضمن الجولة الثالثة(الأخيرة ذهاباً) للتصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم ونهائيات الأمم الآسيوية، وحسب برنامج المباريات فإن منتخبنا سيبدأ الإياب مع منتخب ميانمار ايضاً ولكن بمدينة الدمام السعودية يوم الثلاثاء القادم.
منتخبنا وصل ميانمار الأحد الماضي وأجرى تمارينه اليومية استعداداً للمباراة بقيادة المدير الفني الأرجنتيني هيكتور كوبر بمشاركة جميع اللاعبين مع ملاحظة تأخر اللاعب ايزاكيل العم بسبب سفره الطويل من الأرجنتين،
كما سيغيب عن المنتخب في هذه المباراة بداعي الإصابة كل من: عمر خريبين وبابلو صباغ ومحمد عثمان، وجديد المنتخب المحترف مع نادي شتوتغارت الألماني محمود داود وسيغيب عن مباراة اليوم لأسباب خاصة على أن يلتحق بالمنتخب في مباراة الإياب، أيضاً الجديد اللاعب نوح شمعون من نادي راندس الدانماركي، واللاعب داليهو ايراندوست من نادي برومابويكارنا السويدي.

باستثناء هذه الإضافات فلا تغيير جوهري في صفوف المنتخب، وبقيت التشكيلة المحتملة للمنتخب كما هي، وسيتابع الجمهور اللاعبين الجدد ليرى مستوى انسجامهم مع المنتخب والإضافة المتوقعة منهم على أداء المنتخب ومستواه.
جميع المراقبين يعتقدون أن مسألة فوز منتخبنا بالمباراة أمر لا غبار عليه نظراً للفوارق الكبيرة التي تفصل كرتنا عن كرة ميانمار، لكن الحديث يتعلق بمسألة الأهداف، والمطلوب تسجيل أكبر عدد من الأهداف ليكون منتخبنا مرتاحاً لجهة فارق الأهداف، إذا كان لفارق الأهداف دور في التأهل.
ويحرص منتخبنا على نيل إحدى بطاقتي التأهل نحو الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم، والمنافسة ستكون كبيرة مع منتخب كوريا الديمقراطية الذي فزنا عليه في مباراة الذهاب بهدف وحيد، وتبقى مباراة الإياب أصعب لكونها ستقام على الأرض الافتراضية للمنتخب الكوري التي لم يتحدد مكانها بعد وإن كان الكوريون قد طلبوا اللعب في بلادهم، مع الإشارة إلى أن منتخبنا سيواجه المنتخب الياباني في اليابان في آخر جولات التصفيات.
في النتائج المسجلة حتى الآن: تتصدر اليابان الفرق بست نقاط من فوزين على منتخبنا ومنتخب ميانمار بنتيجة واحدة 5/صفر، وفازت كوريا على ميانمار 6/1، وإلى جانب مباراة منتخبنا ستقام مباراة اليابان مع كوريا الديمقراطية.