البعث أونلاينالصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

استشهاد 8 فلسطينيين وإصابة آخرين إثر قصف الاحتلال منازل في رفح 

الأرض المحتلة-سانا

استشهد ثمانية فلسطينيين على الأقل، وأُصيب آخرون فجر اليوم نتيجة قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي منازل في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن طيران الاحتلال قصف منزلاً في بلدة النصر شمال شرق مدينة رفح، ما أدى لاستشهاد ثمانية فلسطينيين وإصابة آخرين بينهم أطفال ونساء.

كما قصف طيران الاحتلال منزلاً في شارع الطرزي بدير البلح، بينما واصلت قواته اقتحام مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة ونشرت عشرات الدبابات والآليات في محيطه.

ووفق الصحة الفلسطينية ارتفع عدد ضحايا عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل منذ السابع من تشرين الأول الماضي على قطاع غزة المنكوب وحتى الأمس إلى 31988 شهيداً و74188جريحاً، أغلبهم من النساء والأطفال، إضافة إلى آلاف الضحايا الذين لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

من جانبه أكد المكتب الإعلامي في غزة أن مقطع فيديو الذي بثته وسائل الإعلام حول استهداف طيران الاحتلال الإسرائيلي المسيّر لمواطنين في قطاع غزة يظهر حجم بشاعة الجريمة التي يمارسها الاحتلال من خلال قتل المدنيين العُزَّل بطريقة وحشية في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنّها ضدّ الشعب الفلسطيني.

وقال المكتب في بيان: “نُعرب عن استنكارنا وإدانتنا البالغة لهذه الجريمة التي قصف خلالها جيش الاحتلال أربعة شبان مدنيين بالطائرات، وقتلهم بصورة انتقامية وحولهم إلى أشلاء متناثرة، ما يظهر حجم الأزمة العميقة التي يمرّ بها هذا الاحتلال بإقدامه على القتل بهذه الطريقة الوحشية”.

وأضاف المكتب: “نُحمّل الإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي والاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن استمرار هذه الجرائم بحق المدنيين الفلسطينيين للشهر السادس على التوالي، كما ونحمل الدول التي تمد الاحتلال بالأسلحة المختلفة المسؤولية تجاه جرائم القتل ضد المدنيين والأطفال والنساء من أبناء شعبنا الفلسطيني”.

وطالب المكتب كل دول العالم بإدانة جريمة الإبادة الجماعية التي يمارسها الاحتلال بكل وحشية وسادية وجرائمه ضد الإنسانية المخالفة للقانون الدولي، كما دعاهم إلى ممارسة الضغط عليه لوقف هذه الحرب ووقف المجازر المتواصلة بأشكال مختلفة.