ثقافةصحيفة البعث

احتفالية عيدي الأم والمعلم في ثقافي عين الشرقية

اللاذقية – مروان حويجة
أقام المركز الثقافي العربي في عين الشرقية احتفالية عيدي الأم والمعلم العربي بالتعاون مع كورال رأس العين ومدرسة الشهيد أحمد صقر، وبحضور واسع من الفعاليات المجتمعية والثقافية.
وأشار مدير المركز الثقافي ميلاد حسن إلى القيمة الإنسانية السامية التي يجسدها الاحتفال بعيد الأم، فالأم هي أفضل وأقرب وأوفى صديقة إلى الأبد، وإنّ أعظم ما تتفوّه به الشفاه البشرية هو لفظ الأم وما يتعلّمه الطفل على ركبتي أمه لا يمحى أبداً.
وتضمنت الاحتفالية الكثير من الفقرات الإبداعية الفنية التي ازدانت بها الاحتفالية مع فريق كورال رأس العين بأطفاله المبدعين على المسرح، وبحركاتهم وأصواتهم وعزفهم بإشراف وتدريب ابتسام خليفة.

ومن الأغنيات التي صدحت في مسرح المركز “رزق الله ع العربيات” التي قدّمها نور حميدي وإبراهيم أسعد وريما معلا وزهر حميرة، ومن الفقرات التي قدّمها الكورال بأحاسيس مليئة بالحب والعرفان نشيد المعلم و” ألف بي بوباية ” أيضاً أغنية “يامو يا ست الحبايب”،بالإضافة إلى معزوفتي “كاتيوشا” و”أنشودة الفرح”.

وكان لطلاب مدرسة الشهيد أحمد صقر مشاركتهم وحضورهم، حيث قدّموا عدة فقرات بإشراف كادر المدرسة منها كلمات في الشهادة قدّمتها الطفلة همسة ابنة الشهيد علاء نور، والطالب محمد زهرة ورسالة من أطفال سورية إلى أطفال غزة.
وغنّت المجموعة المميزة ألين وشوق وشام ونايا وزينب بأصواتهم العذبة، وأنشدن للأم والمعلم، أما همام وذو الفقار وغسان ونجم وهم مجموعة طلاب من عائلة واحدة فقد جمعهم الصوت والمشاعر بأغانٍ وطنية، وألقى الطالب حسن زهيرة قصيدة شعرية، وبتول نعامة ابنة السبع سنوات ألقت قصيدة مهداة إلى كل معلم متفانٍ في رسالته و الذي يزيّن العقول بأجمل العبارات وأروع وابهى المعاني والقيم والدلالات.