رياضةصحيفة البعث

استقالتان في إدارة نادي الطليعة ولجنة تسيير قادمة

حماة – منير الأحمد

تقدّم رئيس نادي الطليعة المهندس خالد ذكية ونائبه المحامي خلدون الكردي باستقالتيهما على خلفية المطالبات الجماهيرية برحيل الإدارة بعد الخسارة القاسية أمام الكرامة وبنتيجة أربعة أهداف مقابل لا شيء في الجولة الثامنة عشرة من إياب الدوري الممتاز لكرة القدم.

الجماهير الغاضبة من الخسارة حمّلت إدارة النادي مسؤولية تراجع النتائج وطالبت برحيلها، لتكون الاستجابة سريعة بتقديم رئيس النادي ونائبه استقالتين خطيتين إلى اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي في حماة.

مصادر مقربة من النادي كشفت لـ “البعث” أن من حق جماهير الطليعة الكبيرة أن تطالب بفوز فريقها ومنافسته على البطولات، ولكن الإدارة في الوقت نفسه لا تتحمّل هذا الأمر منفردة، فموضوع النتائج مرتبط بعطاء اللاعبين في أرض الملعب، وبالتالي جاءت الاستقالة لرغبة جماهير النادي في التغيير الذي يُتمنى أن يكون إيجابياً ولمصلحة نادي الطليعة.

أما رئيس اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي في حماة عبد الرزاق زيتون فأكد أن ذكية والكردي تقدما بكتاب خطي للجنة التنفيذية أعلنا فيه استقالتهما من المهام الموكلة إليهما وسيتمّ دراسة أسباب استقالتهما، ومن ثم سيتم تشكيل لجنة مؤقتة لتسيير أمور النادي حتى الانتهاء من مباريات الدوري الممتاز.

يُذكر أن فريق نادي الطليعة يحتلّ حالياً المركز التاسع على جدول ترتيب الدوري الممتاز برصيد 20 نقطة بفارق سبع نقاط عن المراكز المهدّدة بالهبوط.