رياضةصحيفة البعث

مشاركة واسعة في بطولة الجمهورية لرياضة الجوجتسو

دمشق – سامر الخيّر

اختتمت لجنة رياضة الجوجتسو التابعة لاتحاد الفنون القتالية بطولة الجمهورية للأندية والبيوتات الرياضية المفتوحة لفئة البراعم بمشاركة 90 لاعباً ولاعبةً من الصغار والبراعم التي أقيمت في مدينة تشرين الرياضية بدمشق على مدى يومين، وتوّج فيها نادي البريقة بالمركز الأول عن فئة البراعم للإناث بعد حصده 3 ذهبيات وفضية وبرونزيتين، فيما حلّ فريق هاندس أب ثانياً برصيد ذهبية واحدة وفضيتين و4 برونزيات، وفي المركز الثالث فريق شبيبة حمص بذهبية وفضيتين ومثلهما من البرونز.

وتصدّر أيضاً عن فئة البراعم الذكور فريق البريقة برصيد 3 ذهبيات وبرونزيتين، تلاه شبيبة حمص برصيد ذهبيتين وثلاث فضيات وبرونزيتين، ثم هاندس أب برصيد ذهبيتين وفضيتين وثلاث برونزيات.

رئيسُ اللجنة العليا للعبة حازم رمضان أوضح أن لعبة الجوجتسو لعبة انتشرت في سورية منذ ثلاث سنوات، حيث تسعى اللجنة لبناء قاعدة صحيحة للعبة من خلال الفئات العمرية الصغيرة، مبيناً أن الهدف من البطولة انتقاء مواهب وتدريبها، فهم اللبنة الأساس التي يعوّل عليها في قادمات الأيام.

وفي ختام المنافسات، تمّ تكريم اللاعبين المتوّجين بالمراكز الأولى بالشهادات من قبل اتحاد الفنون القتالية، إضافة إلى ميداليات قدمتها لجنة مبادرة السلام السورية الروسية ودمى للأطفال قدّمها بيت هاندس أب الرياضي في القنيطرة.