البعث أونلاين

مع دخول شهره السابع.. ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يرتفع إلى 33037 شهيداً و75668 جريحاً

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان اليوم أن الاحتلال ارتكب خلال الـ 24 ساعة الماضية 6 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 62 شهيداً و 91 جريحاً، ليرتفع بذلك عدد ضحايا العدوان المتواصل منذ السابع من تشرين الأول الماضي إلى 33037 شهيداً و75668 جريحاً، فيما لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وشن طيران الاحتلال فجر اليوم الـ 181 لعدوانه سلسلة غارات على مدينة رفح جنوب القطاع، ما أدى إلى استشهاد 8 فلسطينيين بينهم ثلاثة أطفال إضافة إلى قصف منزل في حي السلطان غرب رفح، ما أسفر عن ارتقاء عدد من الشهداء.

وفي السياق تمكنت طواقم الإنقاذ والدفاع المدني الفلسطيني من انتشال عدد من الشهداء الأطفال وآخرين جرحى من تحت أنقاض منزل شمال شرق رفح، بعد أن قصفه طيران الاحتلال فجر اليوم.

وفي خان يونس جنوب القطاع أيضاً، شن طيران الاحتلال سلسلة غارات على شمال وشرق وجنوب خان يونس وأطلق النار شرق بلدة القرارة، فيما نسفت قواته عدة منازل في حي الأمل.

وفي وسط القطاع استشهد 4 فلسطينيين، وأصيب 15 آخرون بقصف لطيران الاحتلال على مخيم المغازي، فيما تجدد القصف المدفعي الإسرائيلي على المنازل شرق مخيم النصيرات ودير البلح.