رياضةصحيفة البعث

صراع محتدم على بطاقات التأهل في ربع نهائي دوري الأبطال

البعث- وكالات

يُفتتح مساء اليوم إياب الدور الربع نهائي من المسابقة الأعرق للأندية الأوروبية دوري أبطال أوروبا، بعد جرعة من التشويق والإثارة الأسبوع الماضي، تركت عشاق الكرة الأوروبية في حالة من الترقب والانتظار، حيث سنشهد اليوم وغداً مباراتين من العيار الثقيل.

فبرشلونة الإسباني يسعى لتأكيد فوزه على منافسه باريس سان جيرمان الفرنسي، بعد أن نجح برشلونة في العودة من ملعب حديقة الأمراء بفوز يقربه نحو دور نصف النهائي، على الرغم من أن الباريسي كان المرشح الأول للفوز، ولاسيما أن اللقاء لعب على أرضه.

ويمنّي برشلونة تكرار تفوقه بعد عودته لسكة الانتصارات محلياً وقارياً، بعد فترة من تذبذب المستوى في مختلف المسابقات، حيث انتصر في آخر مبارياته بالدوري الإسباني على لاس بالماس بهدف نظيف، ومن قبلها أمام أتلتيكو مدريد بثلاثية دون ردّ، وحسم تأهله اليوم من شأنه أن يمنح الفريق الكتالوني دفعة معنوية كبيرة، وخاصة قبل المواجهة المرتقبة أمام ريال مدريد في الكلاسيكو.

ويحتلّ برشلونة حالياً وصافة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 70 نقطة، وفارق 8 نقاط عن المتصدّر والغريم التقليدي، ومن المقرّر أن يلتقي الغريمان يوم 21 نيسان القادم لحساب الجولة الـ32 من الدوري الإسباني.

وعلى الجهة المقابلة لا يزال باريس سان جيرمان يبحث عن حلّ لعقدة عدم التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا طيلة السنوات الماضية، رغم امتلاكه لكوكبة من أبرز نجوم العالم، فعلى المستوى المحلي بات قريباً للغاية من حسم لقب الدوري الفرنسي الذي يتصدّره بـ 64 نقطة وبفارق 10 نقاط عن أقرب منافسيه.

أما غداً فسنكون على موعد مع قمة هذا الأسبوع بين ريال مدريد الإسباني ومانشستر سيتي الإنكليزي، حيث يبحث الريال الذي اقترب من حسم لقب الليغا الإسبانية، وفاز على منافسه ريال مايوركا بهدف دون ردّ ليرفع المرينغي رصيده إلى 78 نقطة، لهذا سيغلق كارلو أنشلوتي المدير الفني للفريق هذه الصفحة، ويركز على مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي المقبلة في دوري الأبطال.

ويحلّ الملكي ضيفاً ثقيلاً على ملعب الاتحاد بعدما عاش عشاق الفريقين إثارة وحماساً في لقاء الذهاب الذي انتهى بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكلّ منهما، وهو ما جعل الحسم يتأجل إلى موقعة الغد.

ولطالما التقى ريال وسيتي في الأدوار الإقصائية خلال المواسم الماضية، فخرج الأوّل فائزاً في نصف نهائي 2016 بهدف بمجموع مباراتي الذهاب والإياب وفي 2022 بخمسة أهداف لثلاثة في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، في ريمونتادا مازالت في الأذهان، وعندها حقق الريال لقبه الـ14 القياسي، بينما تفوّق سيتي في ثمن نهائي 2020 ونصف نهائي 2023.

وفي ختام هذا الدور يحلّ آرسنال الإنكليزي ضيفاً على بايرن ميونخ الألماني، وكان الفريقان قد تعادلا أيضاً في مواجهة الذهاب بنتيجة 2-2 على ملعب الإمارات في لندن، ويحتاج كلّ منهما إلى الفوز من أجل العبور إلى نصف النهائي، وبعد تتويج بايرن ليفركوزن بالدوري الألماني وكسر هيمنة الفريق البافاري، لم يبقَ أمام البايرن إلّا الفوز من أجل إنقاذ موسمه.