الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

مهرجان “بسمة طفل” ينطلق غداً في اللاذقية

البعث _ نزار جمول

تغلبت جمعية أسرة مسرح الطفل في اللاذقية على كل الصعوبات، كما تفعل في كل عام، من أجل إقامة مهرجان بسمة طفل، ففي هذا العام وبالتحديد يوم غد الأربعاء ستقص الجمعية مهرجانها بنسخته الحادية عشرة بالتعاون مع مديرية الثقافة باللاذقية، وسيقدم المهرجان عروضاً مسرحية وغنائية منوعة سترسخ عند الطفل قيم أخلاقية من مختلف الأعمار.  كما يعتبر هذا المهرجان مجانياً والدعوة للحضور عامة، حيث تدأب الجمعية على مشاركة مواهبها الطفلية في عملية التواصل مع أقرانهم ليبقى الحراك الثقافي والفني متأججا عندهم .

وأكد الفنان هاني محمد، رئيس الجمعية ومدير المهرجان، لـ “البعث” بأن الجمعية لم تنقطع عاماً واحداً منذ بداية أزمة الحرب، واستمرت البسمة حتى دورتها الحالية الحادية عشر. وبيّن محمد أن مهرجان هذا العام سيستمر لمدة أربعة أيام تبدأ من يوم غد الأربعاء الافتتاح الذي سيشهد حفل فني منوع، وفي اليوم الثاني سيتم تقديم مشاهد تربوية هادفة من مركز العلماء، أما اليوم الثالث ستعرض مسرحية الأطفال “علاء الدين والغول العظيم” وفي اليوم الأخير سيكون يوم خاص لمواهب الأطفال مع حفل غنائي للفنان المطرب محمد حلاق.

واعتبر الدكتور سائر صليبة، الرئيس الفخري السابق للجمعية والمكرم في هذه الدورة، أن الوفاء هو للإنسان الذي استطاع رسم البسمة في هذه الظروف الصعبة على شفاه الأطفال بما يملكه من وسائل وقدرات بسيطة. وعبر صليبة عن سعادته بأنه كان أحد أضلاع هذه الجمعية في مرحلة سابقة مع الفنان هاني محمد من أجل رسم البسمة تلو الأخرى على شفاه الأطفال، وتمنى للبسمة الحادية عشر وهو المكرم فيها وافر النجاح والتقدم.