أخبارصحيفة البعث

إحياءً لذكرى الجلاء… فعاليات متنوعة وتأكيد على الثوابت

محافظات-البعث  

لمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين للجلاء، وتكريماً لتضحيات أبطال جيشنا الباسل ووفاءً لدماء الشهداء الأبرار التي روت تراب الوطن وأينعت نصراً، أقيمت عدد من الفعاليات الشعبية والرسمية منذ إشراقة شمس صباح هذا اليوم.

ففي حمص (سمر محفوض)، نظم فرع جامعة البعث للاتحاد الوطني لطلبة سورية احتفالاً وطنيا كبيراً، تضمّن رفع علم الجمهورية العربية السورية في ساحة الجامعة.
وأكد عضو قيادة فرع جامعة البعث للحزب الرفيق الدكتور عدنان الشيخ حمود، معاني الجلاء والاستقلال، مشيراً إلى أنه يوم تجسدت فيه العزة والفخر لكل سوري، واجتمعت إرادة السورين من حوران إلى اللاذقية وسهول الجزيرة لطرد الاستعمار.

وأضاف: إن الجلاء يلخص معنى الكرامة، واليوم نشارك طلبتنا رفع علم الجمهورية العربية السوري لنقول لهم، إننا نعهد لكم بحماية الوطن وعزة العلم.
وأشار الدكتور نضال سطوف نائب رئيس جامعة البعث للشؤون الإدارية والطلاب إلى أن مشاركة الطلبة الاحتفال بعيد الجلاء هي فرصة للتعبير عن شموخنا بما قدمه أجدادنا الميامين، ولتأكيد اعتزازنا بتضحياتهم وتقديم للغالي والرخيص.

بدوره، أكد رئيس فرع اتحاد الطلبة في جامعة البعث، علي حمادي، أن طلبة سورية يثبتون في كل لحظة وعيهم وانتمائهم العميق لقضايا وطنهم وانهم أحفاد يوسف العظمة وإبراهيم هنانو المخلصين القادرين على حماية بلدهم، ودحر مؤامرات الأعداء ومخططاتهم الاستعمارية مهما تبدلت أشكالهم وتغيرت أدواتهم و شعاراتهم.

وفي حلب (معن الغادري)،نظّم مكتب الشباب والرياضة في فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي حملة تبرّع بالدم شارك فيها أكثر من 100 رفيق ورفيقة.

وبين أمين فرع حلب للحزب الرفيق أحمد منصور، أن سورية التي دارت المستعمر الفرنسي هي اليوم أكثر صلابة وقوة وعزيمة لتطهير أرض الوطن من دنس الإرهاب وداعميه، مشيراً إلى أن هذه الحملة تأتي وفاءً وتقديراً لأبطال جيشنا العظيم وللوطن ولحزبنا العظيم وأمينه العام الرفيق الدكتور بشار الأسد، رئيس الجمهورية، ولهذا الشعب الذي يخوض اليوم المعركة الأهم للقضاء على الاستعمار الجديد الذي يستخدم أدوات الإرهاب والحصار والتوحش بحق الشعوب والأمم، مضيفاً: إن “البعث” كان في طليعة المدافعين عن الوطن وهو محط فخر واعتزاز لجماهير الحزب العريضة وجماهير الوطن الذين يواصلون نضالهم وتصديهم لكل المحاولات البائسة التي تهدف النيل من هذا الشعب الأبي.

وفي اللاذقية (مروان حويجة)، أمّت ضريح القائد المؤسس حافظ الأسد بمدينة القرداحة فعاليات حزبية ورسمية وشعبية، ووضعت إكليلاً من الورود على الضريح.

وتقدّم فعاليات المحافظة الرفيقان المهندس هيثم إسماعيل أمين فرع اللاذقية للحزب والمهندس عامر إسماعيل هلال محافظ اللاذقية، وقيادتا فرعي اللاذقية والجبهة الوطنية التقدمية ورئيس مجلس المحافظة واللواء قائد شرطة المحافظة.

وبالتوازي، أقام فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في جامعة تشرين احتفالية حاشدة في ساحة الجامعة تمّ فيها رفع علم الجمهورية العربية السورية في ساحة الجامعة، إيماناً منهم بأهمية هذا اليوم الذي أشرقت فيه شمس الكرامة والاستقلال منذ ٧٨ عام، وتخلل الاحتفالية التي حضرها الرفيقة  الدكتورة ميرنا دلالة أمين فرع جامعة تشرين للحزب والدكتور بسام حسن رئيس جامعة تشرين، وطارق عليا رئيس فرع جامعة تشرين للاتحاد الوطني لطلبة سورية، تقديم الكلمات والفقرات والاهازيج والأغاني الوطنية المعبّرة عن الفرح والاعتزاز بعيد الجلاء .

وأكدت جماهير جامعة تشرين خلال الاحتفال  أن سورية تمضي في مواجهة قوى الشرّ والعدوان والإرهاب دفاعاً عن الأرض والتراب وفداء للوطن ، ولفتت إلى  أهمية هذا اليوم في تاريخ سورية، ورمزية الجلاء كبداية لعهد جديد من الاستقلال والسيادة.

وازدان الاحتفال الحاشد بمراسم  رفع العلم السوري على سارية الجامعة.