سلايد الجريدةصحيفة البعثمحافظات

لصوص يتسببون باندلاع حريق في خط لنقل النفط الخام شرق الفرقلس

حمص – نبال إبراهيم

اندلع حريق في خط لنقل النفط الخام شرق منطقة الفرقلس بريف حمص الشرقي، وذلك خلال محاولة مجهولين سرقة المواد النفطية من الخط بشكل مباشر، وقد سارعت فرق الإطفاء والدفاع المدني إلى موقع الحريق لتطويق النيران والعمل على إخمادها.

وبين قائد الدفاع المدني في حمص، العميد مهذب المودي، في تصريح لـ “البعث” أن عناصر الدفاع المدني قاموا بعملية تطويق النيران بالأتربة عن طريق التركسات والعمل على إحاطتها منعاً لامتدادها تمهيداً لإخمادها بالتعاون مع فرق فوج الإطفاء وإطفاء عمال النفط، علماً أنه يتم حالياً إحداث ثقب في خط النفط بموقع آخر بهدف التخفيف الضغط عن مكان اشتعال النيران التي ارتفع لهيبها لنحو 10 أمتار فوق سطح الأرض، ليتم العمل بعد ذلك على إطفائها بشكل كامل عن طريق مادة الفوم.

وأكد العميد المودي أن عمليات إخماد النيران ما زالت جارية حتى ساعة إعداد التقرير، وستتواصل حتى يتم إخمادها بشكل نهائي وتبريد الموقع.

وفي جانب آخر، كشف مصدر مطلع في محافظة حمص لـ “البعث” أن سبب اندلاع النيران في خط نقل النفط الخام المذكور يعود لمحاولة سرقة النفط من الخط مباشرة من قبل أشخاص مجهولين عن طريق استخدام أدوات قص لإحداث ثقب في الخط.

وبين المصدر أن المعلومات تبين أنه وخلال محاولة السارقين إحداث ثقب بالخط المذكور، حدثت شرارة ما أدى لاندلاع النيران في الخط بموضع الثقب، مشيراً إلى أن النيران تسببت بوفاة أحد السارقين وتفحم جثته التي عثر عليها قرب موقع الحريق، بالاضافة إلى احتراق شاحنة تحوي خزان وقود كان معداً لملئه بالنفط، واحتراق مقطورة كانت مملوءة بالنفط وأدوات القص التي كانت بحوزة السارقين، مشيراً إلى أن التحقيقات ما زالت مستمرة في ملابسات الحادثة لمعرفة كافة التفاصيل.