البعث أونلاينالصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

تقديم إدارة بايدن 14 مليار دولار لـ“إسرائيل” مساهمة مفضوحة في حملة الموت ضدّ غزة

عواصم – الأرض المحتلة- تقارير   

تتواصل السياسات الأمريكية والغربية المنتهكة لكل القوانين والمبادئ الإنسانية والمطالبات الدولية بوقف إطلاق النار إنسانياً في غزة والضفة الغربية، بل على العكس تزيد واشنطن من مساعداتها للكيان الصهيوني عسكرياً ومالياً.

وفي ردود الفعل، انتقدت ديليا راميريز عضو الكونغرس الأمريكي حزمة المساعدات التي قدمتها إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لكيان الاحتلال الإسرائيلي، مبينةً أن هذه المساعدات تمثل مساهمة مفضوحة في حملة الموت والدمار التي يشنها رئيس وزراء الكيان بنيامين نتنياهو ضد قطاع غزة، كما أنه وبعد يوم واحد فقط من تصويت الكونغرس على إرسال 14 مليار دولار كتمويل عسكري غير مشروط لـ “إسرائيل” قام الأخير بقصف المنطقة الآمنة في رفح مرة أخرى.

كما دعت عضو الكونغرس الأمريكي الديمقراطية ألكساندريا أوكاسيو كورتيز إلى تعليق إمدادات الأسلحة الأمريكية إلى “إسرائيل”، فيما ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال نقلاً عن مسؤولين أمريكيين أن إدارة جو بايدن تدرس صفقات أسلحة جديدة لـ “إسرائيل” بقيمة تزيد على مليار دولار بما في ذلك ذخيرة للدبابات ومعدات عسكرية وقذائف هاون.

وفي سياق ردود الفعل أيضاً أكدت وزيرة خارجية بلجيكا حجة لحبيب ضرورة وقف المأساة الإنسانية في القطاع غزة، وعدم السماح للولايات المتحدة بأن تكون اللاعب الوحيد هناك، مبينة أنه لا تكفي الدعوة لوقف إطلاق النار وإيصال المساعدات إلى قطاع غزة فيما القتل مستمر، والوقت حان ليظهر الاتحاد الأوروبي نفسه بوضوح في عملية السلام وننتظر مؤتمراً تحضيرياً لذلك، ومشيرةً أن فرض العقوبات على عصابات المستوطنين لا يكفي، بل يجب فرضها على من يسلحونهم ويدافعون عنهم.

ورداً على جرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني نفذت المقاومة الفلسطينية عملية بطولية غرب مدينة القدس المحتلة أسفرت عن إصابة ثلاثة مستوطنين إسرائيليين، حيث نفذ شابان فلسطينيان عملية دهس في حي استيطاني غرب القدس أسفرت عن إصابة ثلاثة مستوطنين، فيما تمكن الشابان من الانسحاب من المكان.

في غضون ذلك اقتحمت قوات الاحتلال مخيم شعفاط شمال شرق القدس المحتلة وسط إطلاق الرصاص، ما أدى إلى إصابة شاب، كما اقتحمت أعداد كبيرة من قوات الاحتلال معزّزة بآليات مصفحة وعدد من الجرافات مخيم بلاطة شرق نابلس، وجرفت عدداً من الشوارع وألحقت أضراراً بالبنية التحتية وممتلكات الفلسطينيين واعتقلت خمسة شبان، واعتقلت قوات الاحتلال شابين خلال اقتحامها أحياء عدة في مدينة طوباس وقرية دوما جنوب نابلس.

أما في قطاع غزة ولليوم الـ 199 من العدوان، فقد قصف طيران الاحتلال مسجد التقوى في مخيم البريج ومنازل عدة في محيط مقبرة السوارحة بمخيم النصيرات ومدخل مخيم البريج وسط قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين، كما ارتفع عدد شهداء المجزرة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي أمس بقصف طيرانه منزلين في رفح جنوب القطاع إلى 26 شهيداً بينهم 16 طفلاً و6 نساء، فيما قصفت مدفعية الاحتلال حي الزيتون جنوب مدينة غزة ومنطقة المواصي غرب مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وفي السياق ذاته، أعلنت الصحة الفلسطينية أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 6 مجازر في قطاع غزة وصل من ضحاياها إلى المستشفيات 54 شهيداً و104 جرحى، مبينةً أن عدد ضحايا عدوان ارتفع إلى 34151 شهيداً و77084 جريحاً.

كما انتشلت طواقم الدفاع المدني في غزة جثامين 283 شهيداً من مقابر جماعية أقامها الاحتلال الإسرائيلي في مجمع ناصر الطبي بمدينة خان يونس جنوب القطاع، مبينةً أن هناك 3 مقابر جماعية بمجمع ناصر الطبي، وعدد الشهداء يقدر بالمئات، وجلهم من النساء والأطفال.