صحيفة البعثمحافظات

محافظ الحسكة يدعو اليونيسيف لمزيد من دعم صيانة قطاع المياه

الحسكة- إسماعيل مطر 

أكد محافظ الحسكة الدكتور لؤي محمد صيوح على العلاقة المميزة مع منظمة لليونيسيف من خلال التعاون في كافة المجالات، وخاصة في ظلّ الصعوبات الكبيرة التي تعاني منها المحافظة نتيجة وجود الاحتلالين الأمريكي والتركي والآثار الناجمة عن ذلك من خلال تدمير البنى التحتية والاستيلاء على قسم كبير منها.

ودعا خلال لقائه المديرة الاقليمية لليونيسيف في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا السيدة أديل خضر إلى زيادة الدعم من قبل المنظمات ومنها منظمة اليونيسيف، ولاسيما ترميم وصيانة المدارس وتقديم الدعم في إجراء الصيانات اللازمة لقطاع المياه وبعض المشاريع الخدمية الأخرى ومنها النظافة.

وطالب المحافظ الإسراع في إطلاق مياه آبار علوك الواقعة في منطقة رأس العين المحتلة والتي تعتبر المصدر الوحيد لإرواء قرابة مليون مواطن في مدينة الحسكة والتجمعات السكانية المحيطة بها.

من جهتها أعربت خضر عن سعادتها بزيارة محافظة الحسكة، مبدية استعدادها لكافة أشكال الدعم، سواء في قطاع الصحة أو المياه والتعليم والنظافة، مشيرة إلى ارتفاع نسبة الفقر في المحافظة نتيجة الحرب وتداعياتها التي تواجه قطاع التعليم والصحة، وأهم موضوع في مجال الصحة هو تأمين اللقاحات اللازمة للأطفال، وإعادة تأهيل وصيانة محطتي مياه منطقتي عامودا والدرباسية شمال المحافظة.