البعث أونلاينالصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

القيادة المركزية في ذكرى ٦ أيار: التمسك بالشهادة لأن المعركة من أجل العزة مستمرة

دمشق- البعث   

إن يوم الشهداء هو يوم الوطن بكيانه كله، واليوم الأكرم بين الكرماء، والأنبل بين النبلاء، فمهما علا الكرم والنبل فإن الشعب العربي السوري كان دائماً يؤكد أنه على مستوى هذه الرفعة في العطاء والتضحية.

وأكدت القيادة المركزية لحزب البعث العربي الإشتراكي في بيان، أصدرته بذكرى شهداء السادس من أيار، أن
السوريون أثبتوا دائماً أنهم الشعب الذي يعشق الحياة لأنه هو يرى في الشهادة سبيلاً للدفاع عن الحياة الحقيقية.. حياة الكرامة والعزة، وليس حياة الذل والمهانة، لافتةً إلى أنه يؤمن بأن العزة جوهر الحياة، وأهم ما يميز الإنسان عن غيره من الكائنات، ومؤكدةً أنه بذلك شعب أبي.

وذكّرت القيادة المركزية في بيانها بالسوريين الأبطال الذين أعدمهم الاحتلال العثماني في السادس من أيار عام 1916، مؤكدةً على التمسك بالتضحية والشهادة باستمرار، لأن المعركة من أجل الحياة والعزة مستمرة، وعدوها هو نفسه بالأمس واليوم، وذلك حتى تسود هذا العالم القوانين القائمة على القيم الإنسانية والمبادىء الناظمة لعالم أفضل.

وتابع البيان: اليوم نقول لشهداء السادس من أيار، فلتطمئن أرواحكم لأن شعبكم الأبي ملتزم بتقاليده الراسخة والحضارية والكفاحية التي تحمي الاستقلال والكرامة، مضيفاً: إن أحفاد هؤلاء الأبطال يواجهون اليوم حلفاً معتدياً حشد كل ما أمكنه من حروب عسكرية وإرهابية واقتصادية وإعلامية ضدّ شعبنا الذي يفضّل الشهادة عن الإذعان لقوى الهيمنة والصهيونية والطغيان بجميع أشكالها بسبب تحليه بثقافة العروبة، والتزامه بالمقاومة نهجاً حتى تحقيق النصر المؤزر.
ولفتت القيادة المركزية إلى أن محور المقاومة يزداد صلابة وتحدياً لأعداء العروبة والإنسانية متحالفاً مع محور الاستقلال في أنحاء العالم كافة من أجل تحقيق الهدف الذي ينتقل بالعالم إلى أوضاع تليق بالبشرية وقيمها.

كما نوّهت القيادة بأن “البعث” الذي هو جزء من هذا الشعب العظيم، وشارك أعضاؤه في التضحيات والشهادة، يتقدّم بهذه المناسبة بأسمى آيات التقدير لأرواح شهداء السادس من أيار ، ولشهداء معارك الاستقلال والعروبة والبناء، وإلى أبطال جيشنا العربي السوري وأرواح شهدائه.

وشدّد البيان على أن الحزب يؤكد أن أبناء الوطن على عهد التضحية والفداء مستمرون لتبقى راية سورية والعروبة مرفوعةً خلف قيادة أمينه العام، القائد العروبي الكبير الرفيق الدكتور بشار الأسد.