رياضةصحيفة البعث

السيتي لحسم لقب الدوري الإنكليزي ويوفنتوس لإعادة التتويج بالكأس

البعث -وكالات 
تنتظر عشاق الكرة الأوروبية مساء اليوم وغداً وجبة دسمة من المباريات المثيرة، حيث يتواجه وصيف الدوري الإنكليزي مانشستر سيتي ومضيفه اللندني توتنهام في مباراة مؤجلة من الجولة 34 من الدوري الإنكليزي الممتاز، قبل جولة واحدة من نهاية البطولة، في مباراة الخطأ فيها ممنوع.
وسيخوض السيتي حامل اللقب في آخر 3 مواسم، مباراته في مواجهة محفوفة بالمخاطر بالنسبة لحامل اللقب، قد تكون نتائجها وخيمة بالنسبة له حال عدم الفوز بها، ومنذ تولي الإسباني بيب غوارديولا تدريب السيتيزنز خاض الفريق أمام توتنهام 19 مباراة في كل البطولات، حقق الفوز في 9 منها مقابل 3 تعادلات و7 هزائم.
ولم ينجح مانشستر سيتي في تحقيق الفوز على توتنهام في آخر مباراتين بينهما، حيث خسر على ملعب منافسه 0-1 في الجولة 22 من الموسم الماضي، وتعادل 3-3 في مباراة الدور الأول للموسم الحالي سالفة الذكر.
كما خسر الفريق السماوي في آخر 4 مواجهات على أرض توتنهام، وفشل في تسجيل أي هدف حيث كان آخر فوز له في ذلك الملعب في الجولة العاشرة لموسم 2019 بنتيجة 1-0، وكان حينها الثاني على التوالي في أرض منافسه بعد فوزه في الموسم السابق له بنتيجة 3-1 في الجولة 34، وعليه ستحدد مواجهة توتنهام إلى حدّ كبير مدى قدرة السماوي على الاحتفاظ بالدرع للعام الرابع توالياً حتى قبل خوض مباراته الأخيرة على أرضه أمام وست هام.
أما غداً فنحن على موعد مع المباراة النهائية لكأس إيطاليا والتي تشهد هذا العام صراعاً محتدماً بين فريقين يسعيان إلى كسر صيامهم عن البطولات، أتلانتا الذي غابت عنه الكأس منذ ستينيات القرن الماضي، متسلحاً ًبمعنويات مرتفعة بعد تأهله إلى نهائي الدوري الأوروبي، ويوفنتوس الذي لازمه النحس طوال المواسم الثلاثة الماضية إذ لم يدخل إلى خزائنه أي لقب جديد.
ويستضيف ملعب الأوليمبيكو في العاصمة روما اللقاء المثير، حيث يدخل أتلانتا المباراة وفي رصيده 6 انتصارات وتعادل واحد في آخر 7 مباريات خاضها، وهو تأهل لدوري الأبطال الموسم الماضي عبر ضمانه أحد المراكز الخمسة الأولى على سلم الترتيب.
فيما يعاني يوفنتوس من تراجع مستواه، فهو تعادل في خمس من آخر ست مباريات لعبها على الصعيد المحلي، رغم ضمان تأهله لدوري الأبطال الموسم المقبل، ويأمل العودة لسكة الانتصارات التي غابت عنه منذ شهر كانون الثاني الماضي وإضافة كأس جديد لمجموعته.
تاريخياً التقى الفريقان 113 مرة في جميع المسابقات، فاز يوفنتوس 58 مرة، وفاز أتالانتا 27 مرة، وتعادل الفريقان 28 مرة، وفي كأس إيطاليا، التقى الفريقان 18 مرة، فاز يوفنتوس 10 مرات، وفاز أتالانتا 4 مرات، وتعادل الفريقان 4 مرات.