صحيفة البعثمحافظات

“مجلس دمشق” يختتم أعماله على واقع مترد للصرف الصحي

دمشق – علي حسون

اختتم مجلس محافظة دمشق دورته الثالثة على وقع الصرف الصحي المتردي في المدينة إذ تشهد أحياء كثيرة مستنقعات على أثر انسداد أنابيب الصرف الصحي فيها.

ووجه أعضاء أصابع الاتهام للمعنيين في شركة الصحي على تقصيرها في معالجة هذه الانسدادات، مشيرين إلى معاناة المواطنين مع هذه المشكلة التي أعاقت حركتهم مع أطفالهم أثناء ذهابهم وعودتهم من مدارسهم.

وتساءل أعضاء حول سبب وجود صهريج “شفط” واحد فقط لدى الشركة خاص بمدينة دمشق وريفها؟

وكان المجلس قد شكل لجنة من أعضاء المجلس لزيارة الشركة ولقاء مديريها ومعرفة ما هي المعوقات لدى الشركة تمنعها من القيام من عملها.

كما تطرقت المداخلات إلى موضوع لجان الأحياء والتأخير في تعيين مخاتير ولجان أحياء لغاية الآن، حيث أوضح عضو قيادة فرع الحزب للمكتب الاقتصادي الرفيق سليم محرداوي أنه قريباً سيتم إصدار قرار التعينات وفق الأولوية لكل منطقة وبالتدريج.

وكان للقطاع الصحي حصة من المداخلات إذ أشار أعضاء إلى موضوع تعطل المصاعد في مشفى الكلية “ابن النفيس” منذ أشهر ولايزال الوضع على حاله ومعاناة المرضى في صعود الأدراج من دون مجيب رغم المطالبات السابقة بهذا الخصوص.

مدير الصحة الدكتور سامر شحرور أوضح أن مشفى ابن النفيس هيئة مستقلة ولكن سيتم توجيه كتاب للاستفسار عن الأمر.

وحضرت القضايا التربوية إذ تركزت بعض المداخلات على ارتفاع أسعار المدارس الخاصة بشكل جنوني وغير منظم ومزاجي من أصحاب المدارس لاسيما أنهم يطلبون من الأهالي أقساط للعام القادم بملايين الليرات، علماً أن وزارة التربية صنفت المدارس الخاصة وحددت أجور بعيدة كل البعد وأقل بكثير عن ما تتقاضاه تلك المدارس.

وأنهى الأعضاء مداخلاتهم بتساؤلات من أعضاء عن كيفية تعيين رئيس لنادي المحافظة ؟ من دون تشكيل هيئة ومن ثم انتخاب رئيس وأعضاء للنادي أصولاً، إضافة إلى ضرورة البحث عن أسباب استقالات رئيسي النادي السابقين والتدقيق لمعرفة إن كان هناك تجاوزات ومخالفات سابقة.