أخبارصحيفة البعث

استشهاد شخص وإصابة آخرين في غارة لطيران العدو الإسرائيلي جنوب لبنان

بيروت-سانا   
استشهد شخص وأصيب ثلاثة طلاب في غارة شنتها مسّيرة إسرائيلية على سيارة على طريق طريق كفردجال النبطية في جنوب لبنان.

وقالت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام: “أدى العدوان الذي نفذته المسيّرة صباحاً على طريق كفردجال النبطية إلى استشهاد سائق السيارة، وإصابة 3 طلاب كانوا لحظة الغارة داخل سيارة نقل طلاب متوجهين إلى مدرستهم”. وتسببت الغارة باحتراق السيارة، فيما تم نقل الإصابات إلى المستشفيات.

من جانبها، استهدفت المقاومة اللبنانية بعشرات صواريخ الكاتيوشا  الاحتلال الإسرائيلي في مقر قيادة كتيبة السهل التابعة للواء 769 بقاعدة بيت هيلل.

وقالت المقاومة في بيان: “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‌‌‏والشريفة ورداً على ‏الاغتيال الذي قام به العدو الصهيوني في كفردجال وإصابة الأطفال وترويعهم قصف مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية اليوم مقر قيادة كتيبة السهل التابعة للواء 769 في ‏قاعدة بيت هيلل بعشرات صواريخ الكاتيوشا وفلق”. كما تمكنت المقاومة أيضاً من استهداف تجهيزات تجسسية للكيان الصهيوني في موقع “الراهب”.  وفي وقت سابق حققت المقاومة إصابة مباشرة للاحتلال في موقع المطلة.

ولقي مقر قيادة الفرقة 91 التابع للاحتلال الإسرائيلي والمستحدث في قاعدة “إيليت” ضربات من المقاومة بعشرات صواريخ الكاتيوشا رداً على اعتداء كفردجال.