أخبارصحيفة البعث

انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي للرابطة السورية للجراحة التجميلية

دمشق- بسام عمار   

بمشاركة العديد من الأخصائيين في مجال الجراحة التجميلية والترميمية والحروق، انطلقت فعاليات المؤتمر العلمي للرابطة السورية للجراحة التجميلية والترميمية والحروق اليوم بمدينة الياسمين، والذي يستمر ليومين، حيث ستلقى فيه عشرات المحاضرات في هذا الاختصاص الهام وستتناول الجديد في طرق العلاج والوقائية.

وأكد الدكتور فهد شريباتي، عضو مجلس نقابة الأطباء، أنه مع كل مؤتمر طبي يعقد هناك لبنة جديدة توضع في مسيرة البحث العلمي الطبي، والتي تتطور بشكل مهم ومميز كونها تتناول محاور بحثية جديدة تخدم الصحة العامة، وخلال الفترة الماضية ما تناولته مؤتمرات الروابط فيه الفائدة والجديد ويستحق التقدير، لافتاً إلى أهمية فعاليات المؤتمر كونها تناقش موضوع الجراحة التجميلية، هذا الاختصاص الذي يتطور بشكل كبير وسريع، وهناك إقبال على دراسته، وبالتالي من المهم اليوم الاطلاع على الجديد فيه.

وأشار إلى أهمية الروابط كونها رافد علمي جديد للنقابة تعنى بالبحث العلمي الطبي، وفيها خبرات وكفاءات كبيرة، مضيفاً: إن ما تقدمه من أبحاث وتقوم به من مؤتمرات يساهم بشكل كبير في زيادة معارف وخبرات الزملاء.
وتابع: ترعى النقابة هذه المؤتمرات والندوات العلمية، لأنها منابر علمية طبية وتدعم البحث العلمي الطبي، إضافة إلى أهميتها الاجتماعية لجهة التعارف بين الزملاء، لافتاً إلى أن النقابة بصدد افتتاح مركز تعليمي تدريبي في مقر النقابة، وسيكون مركزاً معتمداً من قبل البورد السوري والعربي لتقييم وتطوير الكفاءات الطبية، وسيكون لخدمة الروابط العلمية بالتوازي مع إطلاق المجلة الطبية بحلة جديدة، حيث ستكون محكمة وستنشر الجديد في هذا الاختصاص الطبية.

بدوره، رئيس الرابطة، الدكتور رزق الفروح، أكد أن مؤتمرات الرابطة تطورت خلال الفترات الماضية بشكل كبير لجهة المشاركة من قبل الزملاء الاختصاصيين والدراسين، حيث وصل عدد المشاركين بالمؤتمر إلى حوالي ٣٠٠ والمحاضرات الى ثلاثين محاضرة تتضمن معلومات قيمة، إضافة إلى ما سيتم تقديمه من تجارب جديدة، وهناك مشاركات مهمة للشركات الطبية التي تقدم الأدوية العلاجية ومستحضرات التجميل والتي تتطور بشكل لافت، كما أشار إلى حرص الرابطة على تحقيق أكبر مشاركة ممكنة لإعطاء القيمة الطبية والعلمية للمؤتمر كونه أحد أهم وسائل البحث العلمي الطبي، ومن خلاله يتم تبادل الخبرات والتجارب بين الأطباء من مختلف المحافظات، ولا سيما أن هناك تمايز بالحالات العلاجية التي تعرض.

ونوه بأن الرابطة تعتز بخبرات وكفاءة الزملاء فيها والذين لهم مكانتهم العلمية، مشيداً بالدعم المقدم من قبل النقابة لدعم الرابطة.
وتم على هامش المؤتمر افتتاح المعرض الطبي المرافق له، والذي يشارك فيه العديد من الشركات الوطنية التي تعرض الجديد في هذا الاختصاص .