البعث أونلاين

الاحتلال يرتكب مجزرة جديدة في رفح

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزّة لليوم الـ 233، مرتكباً المزيد من المجازر بحق المدنيين، حيث ارتقى عدد من الشهداء فجر اليوم الأحد بعد قصف الاحتلال مناطق واسعة في قطاع غزة.

حبث تم انتشال جثامين 6 شهداء بعد استهداف منزل في منطقة خربة العدس شرق رفح جنوبي قطاع غزة.

كما أن قصفاً مدفعياً إسرائيلياً كثيفاً استهدف منطقة سوق مشروع بيت لاهيا شمال غزة. وتحدّثت الانباء عن وقوع إصابات في قصف إسرائيلي استهدف شقة سكنية في برج الإيمان في مخيم النصيرات، وسط القطاع.

وكان الاحتلال قد دمر أبنية سكنية بكاملها في بعض أحياء مدينة رفح، ولا سيما في الشوكة والجنينة أمس السبت وفقاً لما أفاد به مراسلون ونفّذ أحزمة نارية عنيفة على المدينة ليلاً ما أدى إلى ارتقاء عدد من الشهداء، كما استهدف حي الدرج في مدينة غزة وشمالي مخيم النصيرات.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزّة أمس السبت بأنّ الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 5 مجازر ضد المدنيين في القطاع، وصل منها إلى المستشفيات 46 شهيداً و130 إصابة خلال الساعات الـ24 الماضية.

وقالت الوزارة في التقرير الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى، من جرّاء العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزّة، إنّ عدد الشهداء ارتفع إلى 35.903، والإصابات إلى 80.420 منذ السابع من تشرين الأول الماضي.