رياضةصحيفة البعث

في نهائي سلة الرجال.. فوز أول للوحدة أم للكرامة؟

دمشق- عماد درويش

ستكون صالة الفيحاء في دمشق اليوم مسرحاً لمباراة الوحدة والكرامة، وهي الأولى في سلسلة مباريات الدور النهائي لدوري سلة المحترفين للرجال، والفائز بأربعة لقاءات من أصل سبعة سيتوّج باللقب هذا الموسم.

مباراة اليوم مهمّة للوحدة كونه يلعب على أرضه وبين جماهيره، ويملك مجموعة مميزة من اللاعبين المحليين، أمثال كمال جنبلاط وجوي زلعوم وعبد الوهاب الحموي ومحي الدين قصبلي ومجد عربشة ومحمد أوضه باشي وشريف العش وطارق الجابي، ومحترفين على مستوى عالٍ كانا السبب المباشر بتأهل الفريق للنهائي، كما أن مدرّب الفريق مروان خليل يملك خيارات عدة لتنويع أسلوب اللعب حسب مجريات المباراة، ويسعى للفوز اليوم والأربعاء المقبل قبل أن يتوجّه أول الشهر إلى حمص لخوض اللقاء الثالث، كما أنه يريد تحقيق إنجاز بالفوز باللقب للمرة الثانية على التوالي مع الفريق.

من جهته الكرامة في أتمّ الاستعداد لمواجهة اليوم، ولن يفرط بفرصته بالفوز ومن ثم التفكير باستعادة اللقب الذي أحرزه الموسم قبل الماضي، والمواجهة تشكّل حالة خاصة لمدرّب الفريق هادي درويش، حيث سيواجه فريقه السابق، كذلك الأمر بالنسبة للاعب هاني دريبي الذي سيواجه فريق السابق الوحدة الذي نال معه اللقب العام الماضي.

لاعبو الكرامة لا يقلّون مستوى عن الوحدة، ويمتلك الفريق عنصر الخبرة ممثلة بوليم حداد وعمر الشيخ علي وزكريا الحسين ومجد أبو عيطة ومهند حتويك، وازداد الفريق قوة، وخاصة بالهجوم السريع بفضل محترفيه الذين قدّموا أداء جيداً في نصف النهائي.
الفريقان يتمتعان بالأسلوب نفسه في اللعب مع تميّز الوحدة بفضل قوة “البنش”، ومن يمتلك الدفاع الجيد والهجوم السريع ودقة التسديد من خارج القوس، سيكون الفوز حليفه.

المدرّب المختص هشام الشمعة بيّن لـ”البعث” أن المباراة يصعب التكهّن بنتيجتها، خاصة وأن الفريقين يضمان نخبة من أفضل اللاعبين المحليين، لكن الكلمة الأخيرة ستكون للاعبين الأجانب، مضيفاً: مهمّة المدرّبين اليوم التركيز على النواحي الدفاعية، ومن يملك حلولاً هجومية أكثر سيكون الفوز حليفه، أتمنى من الفريقين تقديم أداء يليق بسمعة السلة السورية.