رياضةصحيفة البعث

تقاعس وخفايا تتكشف بعد إقالة اتحاد الجمباز

دمشق- سامر الخيّر

مرّ أسبوعٌ تقريباً على قرار المكتب التنفيذي بتشكيل لجنة مؤقتة لاتحاد الجمباز، بعد ما أثير من إشكاليات حوله والمطالبات الكثيرة من خبرات اللعبة بالنظر بعينٍ جادة إلى وضع الجمباز الذي تراجعت نتائجه في السنوات الأخيرة. وللأسف بدأت الإشاعات بالتسلّل إلى أروقة الاتحاد حول أسباب هذا القرار وجدية المكتب التنفيذي في إغلاق ملف رئيس الاتحاد السابق نهائياً.
وأوضح مصدر خاص لـ “البعث” أنّ اللجنة المؤقتة التي شكلت ستعمل على إعادة الكوادر التي تمت معاقبتها والتضييق عليها من قبل رئيس اتحاد اللعبة السابق، وكذلك تغيير كل اللجان الفنية في المحافظات.
وكشف المصدر بأن تقديم شكوى رسمية إلى اللجنة الأخلاقية في الاتحاد الدولي للعبة بحق الاتحاد السابق هي أحد الأسباب التي سرّعت من إقالة الاتحاد، كما أن قراراً صدر من الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش قلب المعادلة وأجبر المكتب التنفيذي على التدخل.
أما فيما يخصّ كوادر اللعبة فأكد المصدر أن ما حصل مع الخبير يوسف الطباع، من فشل كل المحاولات لترشيحه إلى عضوية الاتحاد الدولي، سببه تقاعس الاتحاد السابق عن إرسال أوراق ترشحه حتى انتهت مهلة التقديم في 20 أيار الجاري، حيث حصل الطباع على كتاب الترشيح من قبل المكتب التنفيذي ليماطل اتحاد اللعبة في إرسال استمارة الترشح إلى الاتحاد الدولي، ويخسر الطباع بذلك فرصة البقاء في عضوية الاتحاد الدولي للجمباز.