صحيفة البعثمحافظات

جولة وزارية على محطة الرستين لمعالجة أسباب التأخير

اللاذقية – مروان حويجة 

قام وزيرا الكهرباء المهندس غسان الزامل، والأشغال العامة والإسكان المهندس سهيل عبداللطيف، يصحبهما محافظ اللاذقية المهندس عامر إسماعيل هلال، بجولة تفقدية الى مشروع محطة توليد الكهرباء في الرستين، حيث تجول الوزيران في أرجاء وأقسام المشروع واستمعا من المعنيين بالمشروع إلى شرح حول مراحل العمل ونسب الإنجاز والتنفيذ وأهم الصعوبات التي تعترض تنفيذ الأعمال.

وعقد الوزيران اجتماعاً في مقر المحطة ضمّ مديري الجهات العامة التابعة لوزارة الكهرباء المعنية بأعمال المحطة، والشركة المنفذة للأعمال المدنية وممثلي الشركة الإيرانية المنفذة للمحطة. وناقش الاجتماع معوقات العمل والاجراءات المطلوبة لتنفيذ الاعمال في العنفة البخارية، وطلب وزير الكهرباء من المعنيين وضع برنامج زمني والالتزام به من كافة الكوادر المعنية بأعمال التنفيذ والإشراف على أن يكون هناك اجتماع دوري بشكل أسبوعي لتتبع أعمال التنفيذ ومعالجة أي معوقات.

وفي تصريح للصحفيين، أشار وزير الكهرباء إلى أن  الشركة المنفذة  انتهت من الأعمال الغازية الأولى والثانية، موضحاً أنّ هناك بعض التأخير في نسب الإنجاز في المشروع، مشدداً على ضرورة إنجاز المشروع خلال المدة الزمنية الممنوحة للجهتين.

من جهته، لفت الوزير عبداللطيف إلى  وضع خطة لتدارك التأخير والمتابعة الحثيثة وللحؤول دون تكرار التأخير.
بدوره، أشار المحافظ إلى بعض الصعوبات الناجمة عن عدم تنسيق أو عدم متابعة، وقد تمّ حلّ هذه الصعوبات من خلال التوجيه بتشكيل لجنة تنسيق تجتمع أسبوعياً وترفع تقاريرها إلى وزيري الكهرباء والأشغال العامة والمحافظة لتتم تتبعها من خلال عضو المكتب التنفيذي المختص بما ينعكس على الإنجاز وتسليم المشروع في الموعد المحدد.