رياضةصحيفة البعث

مشاركة منوّعة للمرة الأولى منذ سنوات لأم الألعاب في غرب آسيا

دمشق- سامر الخيّر

حصدت بعثتنا المشاركة في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى للرجال والسيدات ميداليتين الأولى فضية بسباق 100 متر حواجز سيدات عن طريق اللاعبة أليسار اليوسف، والثانية برونزية سباق 5000 متر مشي عن طريق اللاعبة راميا شعبان.

البطولة التي استضافتها مدينة البصرة العراقية على مدى أربعة أيام عرفت مشاركة لافتة للاعبينا، فللمرة الأولى منذ سنوات نشارك بعدة اختصاصات على الرغم من صغر البعثة (5 لاعبات ولاعب) إلّا أننا شهدنا تنوعاً في المشاركات ونتائج مرضية قياساً بظروف تأهيل واستعداد اللاعبات وعمرهن، وهذه نقطة قوة تحسب للاتحاد الجديد، الذي تمكن خلال فترة قصيرة من إعادة الحياة وتنشيط هذه اللعبة التي تعتبر سلّة من الميداليات في أي بطولة كبرى.

رئيس اتحاد اللعبة سليمان حويلة لفت لـ”البعث” إلى أهمية هذه المشاركة لعدة نواحي أبرزها سبر مستوانا الفني خصوصاً أن عدد البلدان المشاركة وصل إلى 13 بلداً مع عودة مشاركة المنتخب الإيراني.

وحول النتائج أوضح حويلة أنها إيجابية جداً حيث في حال توفر مقومات النجاح والدعم المعنوي والمادي سنحصد نتائج قوية في المستقبل القريب، مضيفاً: إضافةً إلى اللاعبتين المتوجتين شاركت شهد العلي في رمي الجلة وظلت في المركز الثالث حتى المحاولة الأخيرة لتخسر الميدالية، كما شاركت برمي القرص مكتسبةً خبرة جيدة نظراً لصغر سنها، واللاعبة هلا العوض شاركت في السباعي وكان مستواها أكثر من مقبول، وفي سباق 800 متر لوريس دنون، كما شاركنا بسباقات التتابع.

وعن النشاطات القادمة كشف حويلة أن الاتحاد سيقيم بطولة الجمهورية لفئتي الناشئين والناشئات أواخر الشهر الجاري، وسيصار إلى انتقاء اللاعبين المميزين لإخضاعهم لمعسكر يمتدّ لشهرين استعداداً للمشاركة في بطولتي غرب آسيا في الأردن وبطولة العرب في السعودية في شهر أيلول القادم، كما سنشارك في شهر تموز بطولة للشباب والشابات في مصر.