أخبارصحيفة البعث

سورية والتحولات الكبرى في ملتقى البعث الحواري بفرع القنيطرة

القنيطرة- محمد غالب حسين  

ناقش ملتقى البعث الحواري الذي دعا إليه مكتب الإعداد والثقافة والإعلام في فرع القنيطرة للحزب موضوع (سورية والنحولات الكبرى والاستحقاقات الدستورية).

وتحدث ضيف الملتقى الباحث والمحلل السياسي الدكتور خالد المطرود عن الدور المحوري الهام والفاعل لسورية بقيادة الرفيق الأمين العام للحزب، السيد الرئيس بشار الأسد عربياً وإقليمياً ودولياً، بعد أن أثبتت أنها على البوصلة الصحيحة من خلال خياراتها واستراتيجيتها ومواقفها المبنية على التّمسك بالحقوق والثوابث، والمرتكزة على حكمة السيد الرئيس، وبطولات الجيش العربي السوري الباسل، وتلاحم صمود الشعب العربي السوري.

واستعرض المطرود الآلية الجديدة غير المسبوقة  للانتخابات الحزبية للجنة المركزية للحزب، والتي كان لها القبول الواسع من الرفاق البعثيين الذين طالبوا بتعميمها على المستويات الانتخابية الحزبية، مشيراً إلى التغييرات المهمة التي طالت أعضاء القيادة المركزية للحزب، مشيراً إلى أنه من المأمول أن تعمم هذه التغييرات على القيادات الحزبية المتسلسلة بكل المستويات.

وتطرّق ضيف الملتقى إلى بدء الحملات الانتخابية للمرشحين لمجلس الشعب، متوقعاً أن تسفر الانتخابات عن كفاءات علمية وإدارية تمثّل المواطنين خير تمثيل.
وأكّد المطرود أن سورية بقيادة الرفيق الأسد هي القلعة القومية التي تصون الحقوق، ولا تتنازل عن الثوابت،.
كما أدار الحوار مع الحضور الرفيق صالح حميدي مدير مدرسة الإعداد الحزبي الفرعية بدمشق، حيث تحاور الحضور مع ضيف الملتقى بمحاور الملتقى والتساؤلات التي أفرزتها.
حضر الملتقى محافظ القنيطرة المهندس معتز أبو النصر جمران والرفاق أعضاء قيادة فرع القنيطرة للحزب وقائد شرطة المحافظة.