الصفحة الاولىصحيفة البعث

إعلان نتائج الاستئناس الحزبي  في فرع ريف دمشق للحزب لاختيار ممثلي البعث في مجلس الشعب

دمشق – علي حسون

أعلن فرع ريف دمشق للحزب نتائج الاستئناس الحزبي فئة (أ) وفئة (ب) لاختيار ممثلي حزب البعث العربي الاشتراكي في مجلس الشعب.

هذا وانطلقت صباح اليوم عملية الاستئناس الحزبي لعضوية مجلس الشعب في فرع ريف دمشق للحزب، حيث بلغ عدد المرشحين من الفئة (أ) 108 مرشحاً، و 378 من الفئة (ب)،  علماً أن عدد المقترعين 3914 رفيقاً ورفيقة.

وتوزعت اللجنة المشرفة على الانتخابات في الفرع على أربعة مراكز من أجل ضمان حسن سير العملية الانتخابية، ففي مجمع صحارى اقترع الرفاق في الشعب الحزبية ( قطنا –  الزبداني –  قدسيا – التل )، وفي دوما ( دوما الأولى- دوما الثانية – الغوطة الشرقية ) وفي القطيفة ( القطيفة – يبرود – النبك ) وفي ببيلا ( الغوطة الغربية – الكسوة ) .

وأبدى الكثير من الرفاق الناخبين ارتياحهم لتجربة الانتخاب الإلكترونية لجهة الدقة والإسراع في صدور النتائج، بينما اشتكى البعض من صعوبة الاقتراع الالكتروني، لاسيما أن عدداً من الرفاق لا يجيدون العمل الالكتروني. وقد أخذت اللجنة بعين الاعتبار هذا الأمر بتكليف مختصين لشرح آلية عمل الاقتراع الالكتروني للناخبين.

وأكد  الرفاق الناخبون  أهمية اختيار المرشح الأفضل والأكفأ والذي يمثل المواطن تحت قبة المجلس، ولفت ناخبون  إلى ضرورة اختيار أسماء جديدة ودماء شابة، وخاصةً أن المرحلة القادمة مرحلة مفصلية، وبحاجة إلى عمل كبير بأفكار بناءة ورؤى جديدة .

عضو اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات، الدكتور حامد حسن، أوضح أن عملية الاستئناس تسير بشكل طبيعي وبشفافية ونزاهة في إعطاء كل مقترع حقه باختيار ممثله من خلال تقنية الانتخاب الالكتروني، داعياً إلى اختيار المرشح الأكفأ بعيداً عن المصالح والمال الانتخابي والعشائرية والعائلية.

وأشار عضو اللجنة المشرف على الانتخابات إلى أن لكل رفيق مرشح الحق التقدم بطلب للجنة إذا كان لديه اعتراض أو ملاحظة على عملية الانتخابات ، حيث سيتم التدقيق به ومعالجته أصولاً.

الجدير بالذكر أنه يحق للمقترع اختيار ضعف العدد المطلوب من  الفئتين بانتخاب  18مرشحاً للفئة ( أ)،  و 12 للفئة ( ب).

وفيما يلي نتائج الاستئناس الحزبي في فرع ريف دمشق للحزب: