رياضةصحيفة البعث

ملاحظات على مشاركة هند ظاظا في دورة بريكس

دمشق – عماد درويش 

استغربت أوساط وكوادر كرة الطاولة إصرار اتحاد اللعبة على مشاركة اللاعبة هند ظاظا وحدها في فعاليات دورة ألعاب بريكس التي تستضيفها مدينة كازان الروسية وتنطلق اليوم لغاية 23 حزيران الجاري، بمشاركة 4751 رياضياً ورياضية يمثلون 60 بلداً. 

استغراب الكوادر جاء لأن اللاعبة، ورغم أنها الأفضل في البعثة السورية، لكن الأجدى كان مشاركة لاعبة أو لاعبين آخرين من المنتخب الوطني ليستفيدوا من تلك المشاركة، لتزداد خبرتهم مع الاحتكاك بلاعبين على مستوى عالٍ، خاصة وأن الدورة لم تحدّد مواليد المشاركين فيها، وبالتالي كان الأفضل زجّ بعض اللاعبين واللاعبات الذين شاركوا في التصفيات الأولمبية أو غيرهم من الذين لم يشاركوا في أي محفل دولي أو قاري منذ فترة طويلة.

وكان الأفضل باتحاد كرة الطاولة إذا أراد تحقيق نتائج جيدة المشاركة باللاعب عبيدة ظاظا المقيم في العراق، فهو الأجدر لتحقيق نتيجة جيدة، لكن بعض الكوادر رأت أنه من المستحيل مشاركة عبيدة بالدورة، خاصة وأن جميع مشاركاته مع المنتخب الوطني تكون في العراق تحديداً، ولن يشارك بأي بطولة أو دورة خارج العراق، وهذا الموضوع يجب الوقوف عنده من قبل القائمين على الرياضة السورية، فقد تكرّرت مثل هذه المسألة ليس مع عبيدة بل مع عددٍ من لاعبي منتخباتنا الوطنية ببقية الألعاب.

المسألة الأخرى تتعلق بتدريب هند، فقد كان من الأفضل دعوة مدربها الإيراني مهدي مهرام ليكون معها في الدورة، ولاسيما أنه يشرف على تدريبها منذ ما يقارب سنة ونصف وهو الأجدر بمعرفة نقاط القوة والضعف عندها.

المسألة الأخيرة تتعلّق بمدى رغبة هند بالمشاركة، خاصة وأنها منذ فترة طويلة لم تخلد للراحة من كثرة البطولات التي شاركت بها، وكان يمكن لاتحاد الطاولة إراحتها هذه الفترة لتعود أكثر نشاطاً وقوة في البطولات والمشاركات المقبلة.