أخبارانتخابات رئاسة الجمهورية العربية السوريةصحيفة البعث

“القومي الاجتماعي” – لبنان: انتخابات سورية محطة في مواجهة المخططات الصهيو غربية

أكد الحزب السوري القومي الاجتماعي في لبنان أن الانتخابات الرئاسية السورية في أيار القادم تمثل محطة من محطات المواجهة والصمود التي تخوضها الدولة السورية بوجه المخططات الصهيونية والغربية ضد سورية والمنطقة.

وقال رئيس الحزب ربيع بنات في بيان: “ينظر السوريون القوميون الاجتماعيون في الوطن وعبر الحدود إلى الانتخابات الرئاسية السورية المنشودة في شهر أيار المقبل كمحطة من محطات المواجهة والصمود التي تخوضها الدولة السورية منذ نصف قرن في وجه الأطماع الغربية والمؤامرات التي يحيكها المشروع الصهيوني مع أدواته في الداخل والخارج لضرب وحدة بلادنا وتفكيكها واستكمال سيطرته على أمتنا”.

وأشار البيان إلى أن المواقف القومية المشرفة لسورية دفعت الأعداء لشن حرب إرهابية متعددة الأشكال ضدها غير أنها استطاعت بفضل صمود شعبها وتضحيات وبطولات جيشها هزيمتهم.

الأسيوطي: حق سيادي للشعب السوري

وفي القاهرة، أكد نائب رئيس حزب حقوق الإنسان والمواطنة المصري سيد الأسيوطي أن الاستحقاق الدستوري الرئاسي في سورية حق سيادي للشعب السوري الذي هو من يحدد مستقبل بلاده بنفسه.

وقال الأسيوطي في تصريح لمراسل سانا في القاهرة إن “سورية أثبتت أن شعبها هو الوحيد صاحب السيادة والكلمة الفصل وإن الاستحقاق الدستوري الرئاسي هو شأن سيادي سوري بامتياز لا يحق لأحد في الخارج التدخل به”، وأضاف: “إن هذا الاستحقاق بمثابة انتصار سوري يضاف لسجل الانتصارات التي حققتها الدولة السورية شعباً وجيشاً وقيادة في مواجهة قوى الشر التي تكالبت عليها، “لافتاً إلى فشل رهانات الدول المعادية من خلال دعم الإرهاب في فرض مخططاتها على الشعب السوري والتحكم في حاضره ومستقبله.

وشدد الأسيوطي على أن الشعب السوري هو وحده من يمتلك قراره وهو وحده صاحب السلطة والسيادة وعلى العالم أن يحترم توجهاته في اختياراته لبناء مستقبله.