الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

بمشاركة سورية.. روسيا تنظم تدريباً عسكرياً استراتيجياً

البعث – وكالات:

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الشرق الروسي يشهد تدريباً عسكرياً تنفذه وحدات من القوات المسلحة الروسية بمشاركة وحدات من قوات دول عدة بينها سورية.

وبيّنت الوزارة أن القوات المشاركة في التدريب الاستراتيجي تضم أكثر من ألفي عسكري أجنبي من سورية والصين والهند والجزائر وأذربيجان وأرمينيا وبيلاروس وقرغيزيا ومنغوليا وطاجيكستان وكازاخستان ولاوس وميانمار ونيكاراغوا.

وأشارت إلى أن القوات المشاركة في هذا التدريب الاستراتيجي ستتمرّن على القيام بعمليات هجومية ودفاعية، بينما ستتضمّن فعاليات المرحلة الختامية قيام القوات المشاركة باحتلال موقع مهم وتوجيه الضربة النارية المكثفة بوساطة المدفعية والطيران، تمهيداً لإجراء عملية هجومية لدحر العدو.

وشهد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين المرحلة الختامية من التدريب الاستراتيجي (الشرق 2022) التي تجري في ميدان التدريبات “سيرغييفسكي” شرق شطر روسيا الآسيوي.

وقال المتحدث الرئاسي ديمتري بيسكوف: إن الرئيس بوتين وبعد أن حضر هذه المرحلة من التدريبات عقد اجتماعاً مغلقاً مع وزير الدفاع سيرغي شويغو ورئيس أركان الجيش فاليري غيراسيموف وغيرهما من المسؤولين في وزارة الدفاع.

جدير بالذكر أن فعاليات التدريب الاستراتيجي (الشرق 2022) انطلقت في الأول من أيلول الحالي وتستمر حتى الـسابع منه، بمشاركة أكثر من 50 ألف عسكري، ونحو 5 آلاف قطعة سلاح وعتاد منها 140 طائرة و60 سفينة حربية وسفينة مساندة.